آخر الأخبار
البحرين: استهداف الميليشيات الحوثية لمكة المكرمة استفزاز لمشاعر المسلمين وعمل إجرامي دنيء

البحرين: استهداف الميليشيات الحوثية لمكة المكرمة استفزاز لمشاعر المسلمين وعمل إجرامي دنيء

الجمعة, 28 أكتوبر, 2016 - 11:58

 

  المنامة/ 28 أكتوبر 2016 (ومع) نددت مملكة البحرين، بشدة، اليوم الجمعة، بقيام “الميلشيات الانقلابية” في اليمن بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة مكة المكرمة، مؤكدة أن استهداف هذه البقعة المباركة “يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض، وعملا إجراميا دنيئا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية”.

  وأكدت مملكة البحرين، في بيان صدر عن وزارة الخارجية، “وقوفها صفا واحدا إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها”، مطالبة في الوقت ذاته جميع الدول الإسلامية أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، ب”وقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الأثيم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه”.

  وشددت مملكة البحرين على موقفها الثابت الداعم للشرعية في اليمن إلى أن يتم بسط الأمن وإعادة السلم له، وتمكين الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، من القيام بكافة مهامها، وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سلمي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 (2015).

  وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت، مساء أمس الخميس، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية في اتجاه منطقة مكة المكرمة.

  وقالت قيادة التحالف، في بيان، إن الصاروخ أطلق من محافظة صعدة، وتمكن الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة.

 

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية، ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي (منتدى)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:13

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

صناعة السيارات: إطلاق مشروع التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:11

تم اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد لـ “التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات بالمغرب”، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

جهة الشرق.. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها العادي الأول برسم 2024

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:05

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، اليوم الأربعاء بوجدة، اجتماعها العادي الأول برسم سنة 2024، والذي خصص لدراسة مختلف النقاط المدرجة بجدول الأعمال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية