البرلمان الاروبي : تقرير تانوك يسلط الضوء على انخراط المغرب في مجال تعزيز حقوق الانسان

البرلمان الاروبي : تقرير تانوك يسلط الضوء على انخراط المغرب في مجال تعزيز حقوق الانسان

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 - 9:37

ستراسبورغ – سلط التقرير حول وضعية حقوق الانسان بمنطقة الساحل الذي قدمه عضو البرلمان الاروبي تشالز تانوك وتم التصويت عليه الثلاثاء من قبل البرلمان الاروبي الضوء على انخراط  المغرب في مجال تعزيز حقوق الانسان وانفتاحه على اجرءات الامم المتحدة.
وأشاد التقرير بالافاق الجديدة التي فتحتها الاصلاحات السياسية والديموقراطية التي تم تنفيذها بالمغرب مذكرا بتوقيع المملكة  ومصادقتها على عدد من المعاهدات الدولية  المتعلقة بحقوق الانسان وخاصة اتفاقية  الامم المتحدة لحماية الاشخاص من الاختفاء القسري والميثاق الدولي المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية الامم المتحدة لمناهضة التعذيب واتفاقية الامم المتحدة حول القضاء على مختلف اشكال التمييز تجاه النساء واعلان الامم المتحدة حول حماية المدافعين عن حقوق الانسان .
كما نوه التقرير من جهة اخرى بدعوات المغرب للوفود الدولية المختصة وضمنها مختلف الاجراءات الخاصة وبشكل اساسي المقرر الخاص للامم المتحدة حول التعذيب، مسجلا بارتياح الى الاجرءات المتعلقة باحترام الحقوق الثقافية التي تم تضمينها في الدستور الجديد للمملكة. ونوه أيضا بانشاء قناة تلفزية صحراوية.
وأبرز التقرير العمل الفعال للمجلس الوطني لحقوق الانسان مشيدا بالجهود التي اعترفت بها الامم المتحدة من اجل تحسين توثيق ادعاءات خرق حقوق الانسان بالصحراء خاصة من قبل وسيط المجلس الذي يتوفر على مكتب بكل من العيون والداخلة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.