آخر الأخبار
البرلمان البريطاني يؤجل التصويت على اتفاق بوريس جونسون حول ( البركسيت )

البرلمان البريطاني يؤجل التصويت على اتفاق بوريس جونسون حول ( البركسيت )

السبت, 19 أكتوبر, 2019 - 19:07

  لندن – قرر البرلمان البريطاني اليوم السبت تأجيل التصويت بشأن الاتفاق حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي الذي تفاوض عليه الوزير الأول البريطاني بوريس جونسون مع بروكسيل .

   وصوت 322 نائبا لصالح هذا التأجيل الذي تم اقتراحه بموجب التعديل الذي قدمه النائب المحافظ أوليفر ليتوين بينما صوت 306 من النواب ضد هذا الاقتراح وذلك خلال جلسة استثنائية طارئة عقدها مجلس العموم البريطاني وهي الأولى من نوعها التي تعقد يوم سبت منذ حرب المالوين عام 1982 .

   وأكد بوريس جونسون الوزير الأول البريطاني في رده على هذه النتيجة أنه ” لن يعود إلى بروكسيل من أجل المطالبة بتأجيل إضافي ” مشددا على أنه ” مصمم على تنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي” بأي ثمن دون أن يعطي أي توضيح حول الطريق الذي سيسلكه من أجل تحقيق هذا الهدف في الوقت الذي يفترض فيه أن تغادر المملكة المتحدة كتلة ال 27 يوم 31 أكتوبر .

 

اقرأ أيضا

السيد جازولي يدعو المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 16:09

دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الأربعاء بميونيخ، المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.