آخر الأخبار
البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب يروم جعل القطاع الفلاحي محفزا للتنمية الاقتصادية

البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب يروم جعل القطاع الفلاحي محفزا للتنمية الاقتصادية

الإثنين, 27 يناير, 2020 - 9:46

فاس – قال والي جهة فاس – مكناس عامل عمالة فاس، السيد سعيد زنيبر، إن البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي يروم جعل القطاع الفلاحي محفزا للتنمية الاقتصادية المتوازنة والمستدامة لكافة جهات المملكة وعاملا محددا للنهوض بالمناطق القروية من خلال توفير وتعزيز مياه السقي.

وأوضح الوالي، اليوم الجمعة بفاس، في افتتاح لقاء جهوي حول البرنامج أن هذا الأخير جاء ثمرة للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة، كما أنه يعكس الإرادة المولوية في مواصلة سياسة تشييد السدود والمنشآت المائية من أجل دعم وتنويع مصادر التزود بالماء الصالح للشرب والري ومواكبة الطلب المتزايد على هذا المورد الثمين، لضمان الأمن الغذائي للمملكة في مواجهة التأثير السلبي للتغيرات المناخية.

اقرأ أيضا

الرباط.. تعزيز التعاون محور زيارة وفد بوركينابي للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:03

أجرى وفد من لجنة المعلوميات والحريات ببوركينا فاسو، اليوم الخميس، زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالرباط، في إطار زيارة عمل للمغرب تستغرق ثلاثة أيام.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,68 في المائة ليستقر عند 13.413,82 نقطة.

قطاع الخدمات.. إحداث 63 ألف منصب شغل في الفصل الأول من 2024 (مندوبية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:22

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن قطاع “الخدمات” أحدث 63 ألف منصب شغل (زائد 1 في المائة) برسم الفصل الأول من سنة 2024.