آخر الأخبار
التبرع بالدم .. خطوة تضامنية للاتحاد العام لمقاولات المغرب

التبرع بالدم .. خطوة تضامنية للاتحاد العام لمقاولات المغرب

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 - 14:34

الدار البيضاء – نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، عملية للتبرع بالدم شملت موظفيه وبعض أعضاء مجلس الإدارة .

ونظمت هذه العملية بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء، في احترام تام لتدابير الحماية من فيروس كورونا المستجد ( توزيع السائل المعقم ، حمل الكمامات الواقية ، التباعد الجسدي .. إلخ ).

وأبرز رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب لعلج ، الذي شارك في هذه العملية، في تصريح صحافي، أن الهدف من هذه العملية هو ، المساهمة في الجهود المبذولة المتعلقة بسد النقص الكبير في هذه المادة الحيوية ، الذي تعاني منه المستشفيات خاصة خلال فترة انتشار الجائحة .

وبعد أن لفت إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية والمواطنة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، قال إن الأمر يتعلق بخطوة تضامنية مهمة وأساسية من أجل المساهمة في إنقاذ أرواح بشرية .

وأضاف أن الاتحاد باشر أيضا حملة توعوية لدى المقاولات تتعلق بأهمية تنظيم حملات مماثلة للتبرع بالدم .

ومن جهتها عبرت السيدة زهور بناني ( طبيبة بقسم التبرع بالدم بالعنق والتي تشتغل أيضا مع مركز تحاقن الدم ) ، عن تشكراتها للاتحاد العام لمقاولات المغرب على تنظيمه لهذه العملية ذات الطابع التضامني .

وفي سياق متصل أكدت على وجود خصاص بشأن هذه المادة الحيوية ، خاصة في السياق الحالي المطبوع بالأزمة الصحية الناتجة عن انتشار الفيروس التاجي، مشيرة إلى أن هذه الكمية من الدم التي جرى التبرع بها ستساهم دون شك في إنقاذ أرواح بشرية، التي هي في حاجة إلى مادة الدم بشكل مستعجل .

وبالمناسبة دعت الجمعيات والمقاولات إلى الانخراط في عمليات التبرع بالدم، وقالت في هذا السياق ” نحن مستعدون للتنقل الى مقراتها بغية المساهمة في عمليات التبرع بالدم “.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية