التعليمات الملكية السامية تحث على التعامل بموجب القانون وبإنسانية مع المهاجرين في وضعية غير قانونية

التعليمات الملكية السامية تحث على التعامل بموجب القانون وبإنسانية مع المهاجرين في وضعية غير قانونية

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 - 19:05

قال وزير الداخلية، السيد امحند العنصر، اليوم الثلاثاء، إن جلالة الملك أعطى تعليماته السامية بالتعامل بمقتضى القانون ومن منطلق الإنسانية مع المهاجرين الذين يتواجدون بالمغرب في وضعية غير قانونية.

وأوضح السيد العنصر في تصريح للصحافة، عقب جلسة العمل التي ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم بالقصر الملكي بالدار البيضاء، والتي خصصت لتدارس مختلف الجوانب المرتبطة بإشكالية الهجرة، أن واقع الحال يفيد بكون المملكة ما فتئت تستقبل أعدادا متزايدة من المهاجرين، لاسيما الوافدين من الدول الإفريقية، علما أن وضعية البعض منهم تصنف في خانة الهجرة غير القانونية.

وفي هذا السياق، أكد السيد العنصر أن جلالة الملك أعطى تعليماته السامية بالتعامل بمقتضى القانون ومن منطلق الإنسانية مع هذه الحالات، مشيرا إلى أن الوزارات المعنية ستنكب في القريب العاجل على معالجة هذا الملف من منطلق يتجاوز منطق المحاربة إلى مقاربة أساسها التنظيم.

وأضاف الوزير أن انعقاد هذا الاجتماع الذي يأتي عشية الإعلان عن التقرير المنجز من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول الهجرة، يأتي لإبراز الجدية التي تتعاطى بها المملكة مع هذه الإشكالية، موضحا أن المغرب يتوفر على تصور ورؤية متماشية مع تاريخه وتقاليده العريقة في ما يتعلق باستقبال الأجانب على أرضه.

اقرأ أيضا

السيد جازولي يدعو المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 16:09

دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الأربعاء بميونيخ، المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.