التقدم والاشتراكية.. تجميد عضوية رئيس مجلس عمالة الصخيرات-تمارة عقب “استفادته دون وجه حق” من التلقيح ضد “كوفيد-19” (المكتب السياسي)

التقدم والاشتراكية.. تجميد عضوية رئيس مجلس عمالة الصخيرات-تمارة عقب “استفادته دون وجه حق” من التلقيح ضد “كوفيد-19” (المكتب السياسي)

الأربعاء, 3 فبراير, 2021 - 16:02

الرباط – أعلن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الأربعاء، عن تجميد عضوية رئيس مجلس عمالة الصخيرات-تمارة في كل الهيئات الحزبية التي هو عضو فيها، وذلك في انتظار النتائج النهائية للبحث الذي فتحته السلطات المختصة في واقعة استفادته دون وجه حق من عملية التلقيح ضد “كوفيد-19”.

وأوضح المكتب السياسي، في بلاغ، أنه “وبالنظر لما يشكله هذا الفعل من مس خطير بقيم المواطنة والأخلاقيات الواجب أن يتحلى بها أي مسؤول وبالأحرى منتخب ورئيس مجلس عمالة، فإن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يعلن عن تجميد عضوية المعني بالأمر في كل الهيئات الحزبية التي هو عضو فيها، وذلك في انتظار النتائج النهائية للبحث الذي فتحته السلطات المختصة في هذه الواقعة، وكذا في انتظار القرار الذي ستتخذه اللجنة الوطنية للمراقبة السياسية والتحكيم بعد إحالة الملف عليها، طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب”.

وأشار المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، وفق المصدر ذاته، إلى أنه علم عبر بلاغ رسمي لولاية الرباط سلا القنيطرة، أن رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة، (ز.ز.)، استفاد دون وجه حق من عملية التلقيح ضد فيروس “كوفيد-19″، مسجلا أن المعني بالأمر ليس من ضمن الفئات التي تقرر أن تحظى بالأولوية في المرحلة الأولى من عملية التلقيح.

يذكر أن بلاغا لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة أفاد بأنه تم اليوم الأربعاء فتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات استفادة رئيس مجلس عمالة الصخيرات – تمارة من عملية التلقيح ضد “كوفيد 19″، على الرغم من عدم توفره على الشروط الضرورية للاستفادة ضمن الفئات المعنية حاليا بحملة التلقيح الوطنية، موضحا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية اللازمة في حق كل من ثبت تورطه في تمكين الشخص المشار إليه من اللقاح خارج الشروط المسطرة.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق في مجال الجمارك بين المغرب وغامبيا

الخميس, 28 مارس, 2024 في 14:50

اطلع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية غامبيا بشأن المساعدة المتبادلة بين إدارتيهما الجمركيتين الموقع بالداخلة في 25 يناير 2024، ومشروع القانون رقم 08.24 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قدمهما السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.