التقدم والاشتراكية يجدد التأكيد على ضرورة الخروج من حالة الجمود والانتظارية ب”تشكيل الحكومة في أقرب وقت”

التقدم والاشتراكية يجدد التأكيد على ضرورة الخروج من حالة الجمود والانتظارية ب”تشكيل الحكومة في أقرب وقت”

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 - 16:06

الرباط- جدد الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية التأكيد على ضرورة “الخروج باستعجال من حالة الجمود والانتظارية التي تخيم على الحياة العامة ببلادنا، من خلال إعادة تشكيل الحكومة في أقرب وقت، والعودة إلى وضعية سياسية ومؤسساتية سليمة، توفر الشروط التي تسمح باستئناف المد الاصلاحي الذي عرفته بلادنا مند المصادقة على الدستور الجديد وتشكيل الحكومة الحالية”.

واعتبر الديوان السياسي في بلاغ صدر عقب اجتماعه أمس وتوصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم أن صيانة الاستقرار السياسي والسلم الاجتماعي “تستوجب فسح المجال لحياة مؤسساتية سليمة، تمكن الحكومة من مباشرة أوراش الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، في إعمال للمقاربة العقلانية التي تغلب المصلحة العليا للوطن والشعب، وتمكن من رفع تحديات بناء المغرب الديمقراطي والمتقدم، وتجنب بلادنا السقوط في ما يعرفه محيطنا الجهوي من اضطرابات وأزمات وعدم استقرار يهدد بأوخم العواقب”.

وشدد على ان فسح المجال لحياة مؤسساتية سليمة سيمكن أيضا “من مجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية وانعكاساتها السلبية على اقتصادنا الوطني، للحيلولة دون الإجهاز على مكتسبات شعبنا في العيش الكريم، أو الزج بالبلاد في وضعية أزمة شاملة لا تخدم في شيء مشروع المجتمع الديمقراطي والحداثي المتقدم الذي تتطلع إليه فئات واسعة من جماهير شعبنا”.

وعلاقة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي وما يتم اتخاده من تدابير، خاصة اعتماد نظام المقايسة والزيادة الأخيرة في ثمن المحروقات، أكد الديوان السياسي أن مواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية والتحكم في تداعياتها السلبية ، يتطلب إعمال مقاربة إصلاحية شمولية تعطي الأولوية لحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين وتمكنهم من الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية في ظروف مواتية، وإعمال مبدأ التضامن الوطني والاجتماعي الذي يجعل مختلف فئات الشعب، وخاصة الميسورة منها، تتقاسم الأعباء والاكراهات الناجمة عن هذه الأزمة.

وتميز الاجتماع بالخصوص -يضيف البلاغ – بتدارس برنامج عمل الحزب للفترة المقبلة، مضيفا انه تم اتخذ آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الجامعة السنوية للحزب المزمع عقدها يوم السبت 28 شتنبر 2013 بالرباط حول موضوع “حزب التقدم والاشتراكية، الهوية والتحالفات” بمشاركة فاعلين سياسيين من أعضاء الحزب ومن خارجه.

وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة الفكرية والسياسية ستشكل أولى محطات البرنامج الاحتفالي بذكرى مرور 70 سنة على تأسيس حزب التقدم والاشتراكية، التي ستنظم على امتداد أشهر أكتوبر ونونبر ودجنبر عبر كافة ربوع الوطن.

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).