آخر الأخبار
التوقيع بالرباط على ثلاث اتفاقيات في إطار برنامج التنمية المجالية المستدامة لواحات تافيلالت

التوقيع بالرباط على ثلاث اتفاقيات في إطار برنامج التنمية المجالية المستدامة لواحات تافيلالت

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 17:06

الرباط – تم يوم الأربعاء بالرباط التوقيع على ثلاث اتفاقيات في إطار برنامج التنمية المجالية المستدامة لواحات تافيلالت، وذلك خلال اجتماع لجنة قيادته برئاسة وزير التعمير وإعداد التراب الوطني السيد محند العنصر.ويتعلق الأمر، بمذكرة تفاهم حول تحسين الاستقبال في المصالح العمومية بشراكة مع حكومة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واتفاقية شراكة بين برنامج التنمية المجالية المستدامة لواحات تافيلالت والجماعات الترابية لغريس السفلى، كلميمة-الرشيدية، لتهيئة وتجهيز وحدة لتثمين وتحويل النباتات العطرية والطبية، وكذا اتفاقية شراكة، بين برنامج التنمية المجالية المستدامة لواحات تافيلالت والجماعة القروية لفركلي العليا (إقليم الرشيدية) لإنجاز مطرح عمومي بيجماعاتي.
وأشاد السيد العنصر في كلمة بالمناسبة، بالإسهام المباشر للشركاء، ليس فحسب في الإنجاز الفعلي لفقرات البرنامج، ولكن أيضا في ترسيخ المقاربة الترابية المندمجة في المجالات الهشة كالواحات، مبرزا أن هذه المقاربة ترتكز على التقائية السياسات العمومية وبرامج التعاون الدولي لتأهيل وإعادة الاعتبار لهذا الموروث المجالي الممتد من المحيط الأطلسي إلى الحدود الشرقية مع الجزائر.
وذكر الوزير بأن برنامج واحات تافيلالت وخلال مدة إنجازه، أسهم من خلال استراتيجيته وبرامج عمله في إعطاء دينامية لمجال تدخله عبر عدة أنشطة ميدانية تخص الطرق التدبيرية المتجددة في كل من الفلاحة الإيكولوجية والسياحة البيئية وتثمين المنتوجات المحلية والتراثية وتقوية قدرات الفاعلين المحليين المنتخبين والجمعويين.

اقرأ أيضا

مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال الأرشيف بين المغرب وبريطانيا

الخميس, 23 مايو, 2024 في 18:59

أبرمت مؤسسة أرشيف المغرب والأرشيف الوطني البريطاني، اليوم الخميس بلندن، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين.

المدن الذكية.. المغرب يشارك بنيويورك في المنتدى الدولي “سمارت سيتي إكسبو الولايات المتحدة”

الخميس, 23 مايو, 2024 في 18:16

يشارك وفد مغربي في المنتدى الدولي “سمارت سيتي إكسبو الولايات المتحدة”، المنعقد ما بين 21 و23 ماي الجاري بنيويورك، بهدف تعزيز جهود النهوض بالمدن والمجالات الترابية الذكية والمستدامة والعادلة والمُدْمِجة.

الرباط.. توقيع اتفاق تعاون بين وكالة التنمية الرقمية و”فيزا” للنهوض بالابتكار الرقمي في القطاع المالي

الخميس, 23 مايو, 2024 في 18:07

جرى، اليوم الخميس بالرباط، التوقيع على اتفاق تعاون بين وكالة التنمية الرقمية ومجموعة (فيزا) الدولية، المتخصصة في الأداء الرقمي، وذلك بهدف النهوض بمنظومة التكنولوجيا المالية.