آخر الأخبار
التوقيع بمراكش على اتفاقية بين المكتب الوطني للمطارات والشركة إل آش أفياسيون المغرب، لانشاء وحدة لتصنيع الطائرات بالمغرب

التوقيع بمراكش على اتفاقية بين المكتب الوطني للمطارات والشركة إل آش أفياسيون المغرب، لانشاء وحدة لتصنيع الطائرات بالمغرب

الخميس, 24 أبريل, 2014 - 8:57

مطار مراكش المنارة – تم يوم الأربعاء بمراكش التوقيع على اتفاقية بين المكتب الوطني للمطارات وشركة “إل آش أفياسيون المغرب” الهادفة الى تمكين هذه الأخيرة من إنشاء وحدة صناعية بقطب الطيران بالدار البيضاء لإنتاج طائرات من نوع إل آش- 10 إيليبس .
ووقع على هذه الاتفاقية ، التي جرت مراسيمها على هامش الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو”( 23 -26 أبريل الجاري)، كل من المدير العام للمكتب الوطني للمطارات السيد زهير محمد العوفير، والرئيس المدير العام لشركة إل آش أفياسيون المغرب السيد محسن بناني كريم، وذلك بحضور الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف .
وتنص هذه الاتفاقية، على الخصوص، على انشاء وتهيئة واستغلال موقع صناعي على مساحة اجمالية تقدر ب19 ألف متر مربع لانتاج طائرات من صنف ” إيليبس إل آش -10″ ، حيث سيتم تركيب هذه الطائرة بواسطة أجزاء ستصنع معظمها بالمغرب لاسيما في ما يتعلق بهيكل الطائرة.
وخلال الشطر الأول من هذه الوحدة الصناعية للتركيب، التي كلفت استثمارا بقيمة 10 ملايين أورو، ستبلغ القدرة الانتاج  80 طائرة في السنة، التي سترتفع على المدى القصير الى انتاج 200 طائرة سنويا. وسيمكن هذا المشروع من خلق 300 منصب عمل، من بينهم مهندسون وتقنيون مؤهلون .
وأكد السيد بوليف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، أن هذه الاتفاقية تعتبر “مهمة جدا”، بالنظر الى كونها ستمكن، ولأول مرة ، من  تصنيع بشكل كامل طائرة بالمغرب، موضحا أن الأمر يتعلق بالتجربة التي انخرط فيها مستثمرون مغاربة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية