آخر الأخبار
التوقيع بمراكش على اتفاقيتي تعاون بين المغرب والهند في مجالي البيئة والصيد البحري

التوقيع بمراكش على اتفاقيتي تعاون بين المغرب والهند في مجالي البيئة والصيد البحري

السبت, 1 فبراير, 2014 - 21:28

مراكش- تم اليوم السبت بمراكش، التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين المغرب والهند تهمان التعاون في مجالي البيئة والصيد البحري.ووقع هاتين الاتفاقيتين وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ووزير الشؤون الخارجية الهندي السيد سلمان خورشيد، وذلك في أعقاب لقاء جمع بينهما اليوم بالمدينة الحمراء.

وأوضح السيد مزوار، في تصريح للصحافة ، أن الاتفاقيتين تعتبران مكملتين لمجموعة من الاتفاقيات التي تجمع بين الهند والمغرب، وتهدفان إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين في مجالي البيئة والصيد البحري، مشيرا إلى أنه ستليهما في المستقبل اتفاقيات من “جيل جديد”.

وأضاف أن الاتفاقية الأولى تنبع من الاهتمام الخاص الذي يوليه البلدان لموضوع البيئة والتأثيرات المرتقبة في إطار التحولات التي يعرفها المناخ، وكذا في إطار الإستراتيجية التي نهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس فيما يتعلق بالطاقات المتجددة وتطوير الآليات المرتبطة بالحفاظ على المناخ.

أما الاتفاقية الثانية، والتي تهم تبادل التجارب والاستثمار في مجال الصيد البحري، يقول الوزير، فتعكس ” أهمية الصيد البحري في الحفاظ على الطاقات المائية والبيئة على المستوى المائي “.

اقرأ أيضا

إقليم الحوز.. أسر متضررة من الزلزال تحيي عيد الأضحى في مساكنها الجديدة بويركان

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 21:46

بعد عدة أشهر من العمل الدؤوب والمتواصل في إطار جهود إعادة الإعمار بعد الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة في الثامن من شتنبر من السنة الماضية، تمكنت العديد من الأسر الأكثر تضررا، ولا سيما على مستوى جماعة ويركان التابعة لإقليم الحوز، من الاحتفال بعيد الأضحى في المساكن التي تم بناؤها حديثا.

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.