آخر الأخبار
التوقيع على اتفاقية شراكة بين حزبي الاستقلال والاتحاد من أجل حركة شعبية الفرنسي

التوقيع على اتفاقية شراكة بين حزبي الاستقلال والاتحاد من أجل حركة شعبية الفرنسي

الإثنين, 18 نوفمبر, 2013 - 18:12

باريس – وقع حزبا الاستقلال والاتحاد من أجل حركة شعبية الفرنسي اليوم الاثنين بباريس اتفاقية شراكة يلتزم بموجبها الحزبان بإقامة اتصالات منتظمة بينها وتبادل وجهات النظر بشكل معمق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتنص الاتفاقية التي وقعها السيدان حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال وجان فرانسوا كوبي رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية على تبادل وجهات النظر حول الوضعية السياسية بكل من المغرب وفرنسا وبشأن العلاقات بين البلدين وحول تطور السياق الاقليمي والدولي ،على أن يتم الحوار بين الحزبين في اطار لقاءات منتظمة يتفق الطرفان على تحديد مواضيعها.

كما يلتزم الطرفان بمقتضى الاتفاقية بتبادل الزيارات المنتظمة للوفود والسهر على تيسير اللقاءات بين القياديين وكبار المسؤولين السياسيين والبرلمانيين والنساء المنخرطات في العمل السياسي والشباب المنتخبين.

كما سيعملان على تعزيز المبادلات بين دوائر التفكير والخبراء والمنظمان المدنية بالبلدين فضلا عن دعم التعاون الثنائي في كافة المجالات.

واتفق الحزبان أيضا على الانخراط في الدعم المتبادل للتضامن النضالي وتنسيق جهودهما على مستوى التجمعات الدولية للأحزاب السياسية التي ينضمان إليها.

وسيعمل الحزبان على إنشاء لجنة تتبع تسهر على تقييم وتنفيذ هذا الاتفاق الذي يستمر خمس سنوات قابلة للتجديد.

وتهدف هذه الاتفاقية حسب الحزبين الى إثراء وتطوير المبادلات السياسية ضمن إطار الاتصالات السياسية بين قيادتيهما وعيا منهما بأهمية الحوار الفرنسي المغربي من أجل مستقبل الحوار المتوسطي، وبأن العلاقات بين الأحزاب السياسية يجب أن تساهم بشكل ملموس في تطوير العلاقات المغربية الفرنسية.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية