آخر الأخبار
الثنائي المغربي أميمة بوعياد وحسناء حمدوش تفوزان بالمرحلة الأولى من سباق “الصحراوية 2020”

الثنائي المغربي أميمة بوعياد وحسناء حمدوش تفوزان بالمرحلة الأولى من سباق “الصحراوية 2020”

الإثنين, 10 فبراير, 2020 - 11:51

(من مبعوثة الوكالة: ربيعة صلحان)
الداخلة – حاز فريق “لي غازيل سوليدار” المكون من الثنائي النسوي المغربي أميمة بوعياد وحسناء حمدوش بالمرحلة الأولى من سباق “الصحراوية 2020″، الذي انطلقت دورته السادسة اليوم الأحد بالداخلة.

وشملت المرحلة الأولى من هذا السباق النسوي التضامني بامتياز مسابقة في العدو، غطت خلاله المتسابقات مسافة تجاوزت ثلاثة كيلومترات، تلته مسابقة “البحث عن الكنز”، حيث كان على المتسابقات الاستعانة بخريطة للمدينة للعثور على الأماكن المسجلة في تلك الخريطة والعودة في مدة لا تتجاوز الساعة والنصف.

وبخصوص انتزاعهما الرتبة الأولى في هذه المرحلة، قالت الفائزتان التي تشاركان للمرة الأولى في تحدي “الصحراوية”، “لقد تجاوزنا الثلاثة كيلومترات الأولى بدون صعوبات كبيرة، ثم كان علينا بدأ مسابقة “البحث عن الكنز”، حيث كان علينا إيجاد بعض الأماكن المسجلة على الخريطة والإجابة عن بعض الأسئلة”، مؤكدتين أن إكمال هذه المرحلة في المرتبة الأولى يرجع بالأساس إلى “الاستعداد النفسي والجسدي” و”العمل كفريق والتنسيق فيما بيننا”.

وأعربت الفائزتان القادمتان من مدينة القنيطرة، اللتان تمثلان جمعية “أصدقاء الشريط الوردي” عن سعادتهما وفخرهما بهذا الفوز، وأكدتا أن هذا الإنجاز يشكل حافزا قويا لمواصلة السباق على نفس المنوال.

وعاد المركز الثاني إلى فريق “بي ريدي فور كامي” الممثل بالثنائي النسوي سالومي رافي وإليز بوليني.

ويعد هذا السباق المشاركات بمغامرات غير مسبوقة، بما في ذلك اكتشاف المواقع الأثرية في الداخلة، من خلال رياضات غير اعتيادية (ركوب الدراجات، الجري، ركوب قوارب الكانوي،…)، كما يتيح لهن اللقاء والتقاسم مع نساء من آفاق وجنسيات مختلفة، بالإضافة إلى اكتشاف ثقافة المنطقة من خلال الالتقاء والتبادل مع سكان المنطقة.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية