الثنائي “ليزانكاليفيابل” يفتتح الدورة السادسة لمهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم”

الثنائي “ليزانكاليفيابل” يفتتح الدورة السادسة لمهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم”

الجمعة, 31 مارس, 2023 - 17:30

الرباط – افتتح الثنائي الفكاهي “ليزانكاليفيابل”، مساء أمس الخميس بالرباط ،النسخة السادسة لمهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم” بعرضهما الساخر “إذا كنت أنا ستكون أنت”.
فبحس فكاهي راق، أتحف الكوميديان أمين بلغازي وعبيد الله هلال الجمهور الرباطي الذي حج بكثافة إلى مسرح محمد الخامس ، بعرض مفعم بالحيوية والتألق ينهل من الثقافة المغربية والحياة اليومية.

وخلال هذا العرض، الذي يلامس بذكاء وبروح من الدعابة العديد من المواضيع المجتمعية، قدم “ليزانكاليفيابل” أداء رائعا في أجواء احتفالية مميزة .

وفي هذا السياق، قال عبيد الله هلال، في تصريح لـ (M24)، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه فخور بالمسار الذي قطعه المهرجان وبالتطور الذي حققه، مسجلا أنه “في البداية كنا نقدم ​​عروضنا أمام حوالي ستين شخصا، أما اليوم فأمام ما يقرب من 6000 شخص، إنه شىء مثير حقا “.

وأضاف أن “هدفنا هو جعل مهرجان الفكاهة بالرباط يحظى بمكانة لائقة في أوساط الجمهور المغربي”، مشيرا إلى هذه النسخة من المهرجان تعد “ببرنامج ثري مع لمسة جديدة تظهر تقدم وتطور +ليزانكاليفيابل+ “.

من جهته، أوضح أمين بلغازي أن “الثنائي له أسلوب خاص يمكنه من جعل الجمهور ينغمس في بيئة خاصة” ، مضيفا أن جوهر المهرجان يكمن في “إخراج الناس من دائرة الروتين وانشغالات الحياة بروح من الفكاهة”.

وقال بلغازي إن “آجي تهضم” تلخص تماما مفهوم المهرجان، موضحا أنه بعد الإفطار “سيتمكن عشاق المهرجان من هضم إفطارهم من خلال نشاط ثقافي، لا سيما الفكاهة”.

وتندرج الدورة السادسة من مهرجان الضحك ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار فعاليات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”.

فبالإضافة إلى الثنائي “ليزانكاليفيابل” سيؤمن العروض الخاصة بهذه الدورة ، المنظمة من 30 مارس إلى 2 أبريل، كل من والاس، وأسامة رمزي، وراماتولاي، و”Le Magnific”، وهيثم مفتاح، وزهير زائر، وإدريس والمهدي، ونضال السعدي، وفاليري ندونغو، وشهاب المهدي.

ويقترح المهرجان باقة من العروض الفنية التي يجتمع حولها أهل العاصمة في جو من المتعة، والتي تقدمها تشكيلة من الكوميديين من المغرب وخارجه .

اقرأ أيضا

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 12:19

أطلق الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، أمس الاثنين ببرلين، فعاليات الحملة الترويجية في ألمانيا، مُستهلا بذلك سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين ألمان.

نيجيريا ترغب في تعميق علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 11:32

أعرب وزير الزراعة والأمن الغذائي بنيجيريا، أبو بكر كياري، أمس الاثنين بمكناس، عن رغبة بلاده في تعميق علاقات التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا (وزارة إسبانية)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 10:17

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسبانية أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ترأس حفل افتتاحه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الاثنين بمكناس، هو أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا.