آخر الأخبار
الجامعة العربية تدعو للالتزام باتفاق الصخيرات كأساس لتسوية الأزمة الدائرة في ليبيا

الجامعة العربية تدعو للالتزام باتفاق الصخيرات كأساس لتسوية الأزمة الدائرة في ليبيا

الأربعاء, 6 مارس, 2024 - 17:46

القاهرة – دعا مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الأربعاء بالقاهرة ، الفرقاء الليبيين، للالتزام باتفاق الصخيرات الذي تم التوقيع عليه في المملكة المغربية سنة 2015، كأساس للتسوية الشاملة للأزمة الدائرة في ليبيا منذ سنوات.

وشدد المجلس في ختام أعمال دورته ال 161 على مستوى وزراء الخارجية، على أهمية الالتزام باتفاق الصخيرات وبالإعلان الدستوري الليبي وتعديلاته وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة من أجل الوصول إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بالتزامن في أقرب وقت ممكن.

وأكد على الالتزام بوحدة ليبيا واحترام سيادتها واستقلالها ورفض كافة أوجه التدخل الخارجي في شؤونها.

ومثل المغرب في الاجتماع وفد ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة وضم بالخصوص سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية محمد آيت وعلي.

اقرأ أيضا

سياحة.. موقع أمريكي يرصد مؤهلات المغرب، البلد “الخلاب والمتنوع”

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 18:28

استعرض الموقع الإلكتروني الأمريكي المتخصص في الأسفار (واياندوت ديلي)، المؤهلات السياحية للمغرب، “البلد الخلاب والمتنوع الذي يتميز بتاريخه العريق وثقافته الغنية”.

الدارالبيضاء : إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 18:17

جرى، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب، وذلك بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

رئيس قطاع الاعلام بالجامعة العربية .. المنطقة العربية مطالبة بتعبئة جادة ومتضامنة لمؤهلاتها للدفع بمسارات التنمية

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 11:28

أكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية، أحمد رشيد خطابي أن المنطقة العربية مطالبة بتعبئة جادة ومتضامنة لمؤهلاتها وقدراتها للدفع بمسارات التنمية الشاملة والترابط الاقتصادي الذي يعد المدخل لتحقيق أي تجمع إقليمي فاعل وذو مصداقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية