آخر الأخبار
إعادة انتخاب عبد العزيز بوتفليقة رئيسا للجزائر لولاية رابعة (رسمي)

إعادة انتخاب عبد العزيز بوتفليقة رئيسا للجزائر لولاية رابعة (رسمي)

الجمعة, 18 أبريل, 2014 - 17:01

الجزائر  – أعيد انتخاب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية رابعة في أعقاب اقتراع 17 أبريل، وفق أرقام رسمية أولية أعلن عنها يوم الجمعة.
وأوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية عبد العزيز بلعيز خلال مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة، أن بوتفليقة، الذي أدلى بصوته على متن كرسي متحرك بحكم مشاكل صحية، حصل على نسبة 53، 81 في المائة من الأصوات المعبر عنها.
وبهذه النتيجة يكون بوتفليقة الذي كان المرشح الأوفر حظا في هذا الاقتراع الذي جرى من دون حماس،  قد أحرز تقدما مريحا أمام منافسه القوي علي بن فليس الذي حصل على نسبة 18، 12 في المائة من الأصوات وفق النتائج المعلن عنها .
وكان بن فليس قد تحدث أمس عن “التزوير” منذ بدء عملية فرز الأصوات.
وقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالجزائر 70ر51 في المائة، أي أقل بكثير من نسبة 54ر74 في المائة المسجلة في رئاسيات 2009.
وقد شكك تحالف أحزاب سياسية خاض حملة لمقاطعة الاقتراع، في صحة الأرقام الرسمية بخصوص نسبة المشاركة، معتبرا أن العزوف كان كبيرا، لا سيما في المدن الكبرى.

اقرأ أيضا

المغرب.. نموذج إقليمي في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 16:29

أبرز المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، دونيو شو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يعتبر نموذجا إقليميا رائدا في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية.

المغرب وليبيريا يجددان التأكيد على مواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي (بيان مشترك)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:48

جددت المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على إرادتهما لمواصلة العمل من أجل تعزيز وتوطيد وتنويع مجالات تعاونهما الثنائي، لتشمل قطاعات واعدة.

الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد أضاحي العيد قياسا بالعام الماضي (بايتاس)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:44

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية