آخر الأخبار
الجزائر: افتتاح مكاتب التصويت أمام الناخبين لاختيار رئيس جديد

الجزائر: افتتاح مكاتب التصويت أمام الناخبين لاختيار رئيس جديد

الخميس, 17 أبريل, 2014 - 8:46

الجزائر – افتتحت في الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس (7،00 بتوقيت غرينيتش) مكاتب التصويت في وجه الناخبين الجزائريين برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية.

ودعي إلى هذا الاستحقاق نحو 23 مليون ناخب لاختيار رئيس جديد من بين ستة مرشحين في مقدمتهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة الذي يعد الأوفر حظا أمام منافسه القوي علي بن فليس.

وفضلا عن تسخير عدد كبير من الموظفين، تم تعبئة 260 ألف عنصر أمني لتأمين العملية الانتخابية على مستوى 50 ألف مكتب للتصويت موزعة على الولايات ال48 للبلاد، والتي ستغلق عند الساعة السابعة مساء.

وكان جزائريو المهجر وعددهم يفوق بقليل المليون المسجلين على اللوائح الانتخابية، قد شرعوا في الإدلاء بأصواتهم ، منذ السبت الماضي ، بالمراكز التي أقيمت لهذا الغرض في مختلف بلدان الإقامة، طبقا للقانون الانتخابي الذي يسمح بتقديم تصويت الجالية المقيمة بالخارج خمسة أيام قبل تاريخ الاقتراع على الصعيد الوطني.

وفي الجنوب الكبير للجزائر، بدأت المكاتب المتنقلة ، يوم الاثنين الماضي ، في استقبال الناخبين لتمكين الرحل وساكنة المناطق النائية من أداء واجبهم.

وسيعلن عن النتائج النهائية لهذه الانتخابات التي وصفت حملتها الانتخابية ب”الأكثر جدلا” في تاريخ البلاد، في اليوم الموالي، أي غدا الجمعة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 .. بيوفارما ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يعززان تعاونهما لتطوير الصحة الحيوانية بالمغرب

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 21:48

وقعت شركة الإنتاجات البيولوجية والصيدلية، بيوفارما، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، اليوم الأربعاء، على هامش الدورة 16 للمعرض الدولي الفلاحي، اتفاقية – إطار تروم تطوير الصحة الحيوانية بالمغرب.

إقليم خنيفرة .. إحياء الذكرى الـ103 لاستشهاد البطل المقاوم موحى وحمو الزياني

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 20:59

أحيت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، اليوم الأربعاء، بقرية تملاكت بإقليم خنيفرة، الذكرى الثالثة بعد المائة، لاستشهاد المقاوم موحى وحمو الزياني، بطل معركة الهري الخالدة التي تعتبر ملحمة تاريخية رائدة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية.

مراكش – آسفي: إجراء المباريات الجهوية للفروسية التقليدية (التبوريدة) برسم 2024

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 20:53

انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة الشماعية، المباريات الجهوية للفروسية التقليدية (التبوريدة) برسم 2024، على مستوى جهة مراكش – آسفي.