آخر الأخبار
الجزائر: الاقتراع الرئاسي بدون مراقبين أوربيين (صحافة)

الجزائر: الاقتراع الرئاسي بدون مراقبين أوربيين (صحافة)

الخميس, 27 مارس, 2014 - 12:23

الجزائر – قرر الاتحاد الأوربي عدم إيفاد بعثة مراقبين إلى الجزائر لمتابعة الاقتراع الرئاسي ليوم 17 أبريل المقبل.

وحسب الصحافة المحلية، فإن الاتحاد برر قراره، في رسالة إلى وزارة الشؤون الخارجية، ب” تأخر الدعوة الموجهة من قبل السلطات الجزائرية، وبناء على منهجية عملنا، فإنه ليس بإمكاننا أن نقوم بنشر، في ظرف زمني قصير وإشعار متأخر، مهمة للمراقبة الانتخابية بصورة كاملة”.
ونقلت صحيفة (الوطن) عن مصدر أوروبي أنه كان من المفروض “توجيه الدعوة إلى بروكسيل قبل ستة أشهر على الأقل من الانتخابات، لأن هناك إجراءات يجب اتباعها لإيفاد مراقبين”.
وتعليقا على موقف الاتحاد الأوروبي، اعتبرت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أمس، أن قرار الاتحاد “لا علاقة له بأي تأخر في إرسال الدعوة من قبل الطرف الجزائري”.

 

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 12:23

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:30

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تراجعا بنسبة 0,19 في المائة ليستقر عند 13.348,95 نقطة.

الإحصائيات المستجيبة للنوع الاجتماعي.. تعزيز التعاون في صلب مباحثات بين السيد لحليمي وسفيرة كندا بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:20

أجرى المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع سفيرة كندا بالمغرب، إيزابيل فالوا، حول سبل تعزيز التعاون في مجال تجميع وتحليل ونشر البيانات الإحصائية المستجيبة للنوع الاجتماعي.