الجزائر: العلاقات بين الرئاسة ومديرية المخابرات ساءت قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية (صحيفة فرنسية)

الجزائر: العلاقات بين الرئاسة ومديرية المخابرات ساءت قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية (صحيفة فرنسية)

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 - 19:08

باريس 5- قالت صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية ان العلاقات بين الرئاسة ومديرية الاستعلامات بالجزائر ساءت بعدما كانت ودية لفترة طويلة، وذلك على بعد نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الصحيفة الى أن حرب الأعصاب بين محيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (76 سنة) والجنرال محمد توفيق مدين (73 سنة) رئيس الاستعلامات والأمن، وهو جهاز معروف بتحكمه في دواليب الحياة السياسية بالجزائر، “بدأت تتخذ شكل صراع مفتوح”.

وذكرت الصحيفة في مقال تحت عنوان “الجزائر: محيط بوتفليقة يستهدف رئيس جهاز الاستعلامات”، بالتصريحات النارية للأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعيداني ضد محمد توفيق مدين.

وأضافت (لوفيغارو) أن الصحف الجزائرية تتساءل عما اذا كان الأمر يتعلق بمناورة جديدة لمحيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، من أجل إضعاف الرجل القوي للمخابرات، والحيلولة بالتالي دون وضع عراقيل امام إعادة انتخاب بوتفليقة، خاصة وأن عمار سعيداني يؤيد ولاية رابعة للرئيس من أجل حماية مصالح محيطه.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.

جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 20:46

اكتسى جبل تاصميت، البالغ ارتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للاستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.