آخر الأخبار
الجزائر تتكفل بجميع نفقات البوليساريو (صحيفة إلكترونية)

الجزائر تتكفل بجميع نفقات البوليساريو (صحيفة إلكترونية)

الأربعاء, 28 أغسطس, 2013 - 20:10

الرباط – كشفت الصحيفة الإلكترونية “تامورت. أنفو” في نشرتها اليوم الأربعاء، النقاب عن الصلات الوثيقة بين الدولة الجزائرية والبوليساريو ، مشيرة، استنادا إلى العديد من المصادر الجزائرية وخصوصا الدبلوماسية منها، إلى أن الجزائر تتكفل بكافة نفقات هذه الطغمة الانفصالية التي تأويها بتندوف (فوق التراب الجزائري).

وكتبت الصحيفة الإلكترونية، أن جبهة البوليساريو تسد جميع نفقات التنظيم من ميزانية الدولة الجزائرية.

ونقلت “تامورت. أنفو” عن رئيس حكومة جزائري سابق قوله إن هذه الميزانية التي تدفعها الجزائر خيالية، ولكنها تظل طي الكتمان.

وحسب المسؤول ذاته ، فإنه لا يمكن لأي صحفي أو سياسي جزائري الحديث عن هذا الموضوع أو التلميح إليه لأنه يعد من المحرمات على حد قوله.

ولاحظت الصحيفة في هذا السياق، أن القادة السياسيين الجزائريين يجهلون تماما قيمة التكلفة المالية للدعم غير المشروط الذي تقدمه الجزائر لجبهة البوليساريو، مبرزة أن دائرة الاستعلامات والأمن الجزائرية وحدها على علم بذلك.

وأضافت أن لا أحد بإمكانه أن يقدر ولو بشكل تقريبي عدد المليارات التي تضخها الجزائر في حسابات البوليساريو.

 

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية