الجزائر تدخل المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا

الجزائر تدخل المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا

الأحد, 22 مارس, 2020 - 19:35

الجزائر – أعلن وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات الجزائري، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، أن الجزائر “دخلت رسميا المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا”.

وأكد بن بوزيد، في تصريح للقناة الأولى بالإذاعة الجزائرية، أنه “يتعين علينا أن نحضر أنفسنا للأسوأ”، مسجلا أن عدد الإصابات في ارتفاع ب139 حالة، و15 وفاة”.

وأضاف أنه وتجنبا لتضارب المعلومات حول تطورات الوضع، “تم منع مديري الصحة على مستوى الولايات من الادلاء بتصريحات حول فيروس كورونا بالجزائر”.

وأبرز الوزير، من جهة أخرى، أن قرار الحجر الصحي العام يبقى من صلاحيات الرئيس الجزائري، موضحا أن إجراءات جديدة دخلت حيز التنفيذ، اليوم، وتتعلق، على الخصوص، بمنح عطلة ل50 في المائة من الموظفين، وإغلاق المطاعم والمقاهي بالمدن الكبرى، ووقف النقل الحضري وما بين الولايات.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.