آخر الأخبار
الجزائر: جبهة القوى الاشتراكية ترفض المشاركة في الحكومة وتفضل “ندوة إجماع وطني”

الجزائر: جبهة القوى الاشتراكية ترفض المشاركة في الحكومة وتفضل “ندوة إجماع وطني”

الجمعة, 2 مايو, 2014 - 19:29

الجزائر – أعلنت جبهة القوى الاشتراكية (معارضة تاريخية بالجزائر)، يوم الجمعة، أنها رفضت عرضا بالمشاركة في حكومة عبد المالك سلال، مجددة طلبها بعقد “ندوة إجماع وطني” لإخراج البلاد من أزمتها السياسية. 

ورفضت هيئة رئاسة الحزب التي اتصل بها الوزير الأول مقترحا عليها حقيبتين وزاريتين العرض، معتبرة أن “الأولوية تكمن في إعادة بناء إجماع وطني وتنظيم ندوة إجماع وطني”.
وقال عضو الهيئة الرئاسية للجبهة علي العسكري في افتتاح دورة عادية للمجلس الوطني للحزب بالجزائر العاصمة، إن “الوزير الأول عبد المالك سلال اتصل بالهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية ليقترح عليها المشاركة في الحكومة بحقيبتين وزاريتين بهدف تطبيق برنامج الرئيس”، موضحا أن “قيادة الحزب رفضت هذا الاقتراح لكون أولوية الجبهة تكمن في إعادة بناء إجماع وطني وتنظيم ندوة إجماع وطني”.
وشدد العسكري في كلمته التي عممها الحزب على موقعه الإلكتروني، على أن الجبهة التي لم تتحمل قط أي مسؤولية حكومية منذ تأسيسها سنة 1963، “لا تعتزم المشاركة في أي حكومة قبل تحقيق هذا المشروع الذي يهدف إلى إعداد، بمعية المعارضة السياسية والمجتمع والسلطة، برنامج توافقي للخروج من الأزمة”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.