الجزائر: (حركة مجتمع السلم) تقرر مقاطعة الانتخابات الرئاسية

الجزائر: (حركة مجتمع السلم) تقرر مقاطعة الانتخابات الرئاسية

الأحد, 26 يناير, 2014 - 11:14

الجزائر – قررت حركة مجتمع السلم (حزب ذو توجه إسلامي) مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر، لتنضم بذلك إلى التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (يساري معارض) الذي سبق وأن أعلن القرار ذاته.

وقال عبد الرزاق مقري رئيس الحركة في تلاوته لقرار مجلس شورى هذه الهيئة، المجتمع أمس بالجزائر العاصمة، إن الحزب لا يرى “أي فرصة للإصلاح السياسي من خلال رئاسيات 2014”.

وانتقد “استفراد السلطة القائمة بالانتخابات الرئاسية وتجاهل مطالب الطبقة السياسية الداعية إلى إرساء شروط النزاهة والشفافية وفق المعايير المتعارف عليها”، مضيفا أن “إرادة واضحة للتجاوز المتعمد لإرادة الشعب في الاختيار الحر لمن يريد أن يمثله ويحكمه”.

ويأتي قرار حركة مجتمع السلم غداة قرار مماثل اتخذه التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ، بالإجماع ، بمقاطعة هذه الانتخابات المقررة في 17 أبريل المقبل، كما هو الشأن خلال الانتخابات التشريعية لشهر ماي 2012، التي كان قاطعها.

وأكد محسن بلعباس رئيس التجمع أن الرئاسيات المقبلة “ما هي إلا نسخة من خدعة تتكرر باستمرار”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.