آخر الأخبار
الجزائر: لويزة حنون تترشح للانتخابات الرئاسية

الجزائر: لويزة حنون تترشح للانتخابات الرئاسية

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 15:01

الجزائر- أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال لوزيرة حنون، يوم الجمعة بالعاصمة، ترشحها للانتخابات الرئاسية المقررة في الجزائر يوم 17 أبريل المقبل.واختار حزب العمال حنون لخوض هذه الرئاسيات، للمرة الثالثة، بعد أن كانت شاركت في استحقاقين سابقين، لأنها “نجحت في إيصال برنامج الحزب للشعب وللعمال كما حملت دوما هموم وانشغالات المواطنين”.
وفضلا عن ذلك فإن “الجميع يشهد لها بنضالها من أجل السلم والسيادة الوطنية وتكريس مبادئ الديمقراطية وكذا دفاعها المستميت عن الحريات وحقوق الإنسان”، وفق الحزب.
ومن جهتها، التزمت حنون بالدفاع عن المبادئ الأساسية للحزب (يساري)، لاسيما حقوق الطبقة العمالية، وتوزيع أفضل للثروات، وإقرار العدالة الاجتماعية، ومناهضة “الامبريالية” و”دكتاتورية” المؤسسات المالية الدولية.
وكانت الأمينة العامة لحزب العمال، الذي يتوفر على 24 نائبا أفرزتهم الانتخابات التشريعية التي جرت في ماي 2012، قد خاضت رئاسيات 2004 ، كأول امرأة عربية تترشح لمنصب القاضي الأعلى لبلادها، حيث لم تحصل سوى على 100 ألف صوت أي واحد في المائة من الأصوات المعبر عنها.
وفي الرئاسيات الموالية، حققت حنون، المزدادة بولاية جيجل يوم 7 أبريل 1954، نتيجة أفضل بحصولها على 4,2 في المائة من الأصوات لكن بعيدة عن غريمها الرئيس الحالي، عبد العزيز بوتفليقة، الذي كان حصل على 90,24 في المائة من الأصوات.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.