الجمعية العامة للأمم المتحدة تصادق دون تصويت على قرار مقدم من طرف المغرب حول مؤسسات الأمبودسمان والوسيط ومؤسسات الدفاع عن حقوق الإنسان

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصادق دون تصويت على قرار مقدم من طرف المغرب حول مؤسسات الأمبودسمان والوسيط ومؤسسات الدفاع عن حقوق الإنسان

الخميس, 18 ديسمبر, 2014 - 19:24

الرباط- صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، دون تصويت، اليوم الخميس، على القرار النصف سنوي، الذي قدمه المغرب حول “دور مؤسسات الأمبودسمان والوسيط ومؤسسات وطنية أخرى للدفاع عن حقوق الإنسان من أجل النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها”، والذي يكرس دور المملكة المعترف به داخل الأمم المتحدة، كعضو نشيط يساهم بشكل ملموس في تطوير القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن “المصادقة على هذا القرار المغربي والدعم المتنامي الذي لازال يحظى به، يكرس الدور المعترف به للمملكة المغربية داخل الأمم المتحدة، كعضو نشيط يساهم بشكل ملموس في تطوير القانون الدولي لحقوق الإنسان، من خلال عدد من المبادرات المماثلة التي ميزت الدبلوماسية متعددة الأطراف للمملكة في مجال حقوق الإنسان خلال سنوات هذه السنوات الأخيرة”.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.