الجمعية العامة للأمم المتحدة.. حركة عدم الانحياز تجدد الإشادة بجهود جلالة الملك للدفاع عن القضية الفلسطينية

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. حركة عدم الانحياز تجدد الإشادة بجهود جلالة الملك للدفاع عن القضية الفلسطينية

الأربعاء, 1 مايو, 2024 - 21:20

لأمم المتحدة – بعد مرور أربعة أيام على مداخلتها أمام مجلس الأمن الدولي، جددت حركة عدم الانحياز، اليوم الأربعاء بنيويورك، تأكيد تقديرها للمبادرات التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يتخذها لفائدة القضية الفلسطينية، وذلك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهكذا، وخلال اجتماع للجمعية العامة حول استخدام حق النقض في مجلس الأمن، أبرزت البعثة الدائمة لأوغندا لدى الأمم المتحدة، التي ترأس مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز، الدور القيادي لجلالة الملك، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية والحفاظ على الوضع الخاص للمدينة المقدسة.

ويجسد هذا الاعتراف الجديد، أمام الجمعية العامة -الهيئة التي تضم مجموع الدول الأعضاء والملاحظين بالأمم المتحدة، التقدير الذي يكنه المجتمع الدولي للجهود الهامة والحثيثة التي يبذلها جلالة الملك لصالح الشعب الفلسطينيي، لاسيما في القدس وغزة، ولفائدة القضية الفلسطينية برمتها.

وتضم حركة عدم الانحياز 120 دولة عضوا في منظمة الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.