آخر الأخبار
الجمهور العريض ينضم للمهنيين في اكتشاف المنتجات المعروضة بالملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

الجمهور العريض ينضم للمهنيين في اكتشاف المنتجات المعروضة بالملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

الخميس, 1 مايو, 2014 - 11:54

مكناس – عبد اللطيف الجعفري- شرع الجمهور العريض، ابتداء من الأربعاء، في زيارة فضاءات وأجنحة الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، وذلك بعد أن اقتصرت الأيام السابقة من هذه التظاهرة على مهنيي قطاع الفلاحة والمجالات المرتبطة بها.
وقد تم السماح لسيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي والسيارات الخاصة لنقل الجمهور العريض إلى فضاءات الملتقى، إضافة إلى العديد من الزوار الذين يفضلون التوجه مشيا على الأرجل، وذلك بغرض اكتشاف ما تزخر به هذه التظاهرة الفلاحية والاقتصادية الكبيرة من منتجات فلاحية في عدة ميادين.
وفي هذا الصدد سجل إقبال كثيف من الجمهور العريض على فضاءات الملتقى، خاصة يوم فاتح مايو، الذي يعتبر عطلة استغلتها العائلات والأشخاص من مختلف الأعمار والمناطق بغرض زيارة هذا الملتقى الكبير.
وكان المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس جواد الشامي أعلن، يوم الاثنين الماضي، أن عدد زوار الدورة التاسعة للملتقى منذ اليوم الأول وإلى غاية الأحد الماضي تراوح ما بين 360 ألف و400 ألف زائر، وهو ما يدعم هدف استقطاب المعرض لمليون زائر.
وأكد السيد الشامي، في تصريح للصحافة، أن هذا العدد، الذي سجل خلال الأيام الخمس الأولى من المعرض يؤكد “أننا نسير نحو بلوغ الهدف المحدد في استقطاب مليون زائر للملتقى”، مبرزا أن عدد الزوار بلغ يوم الأحد الفارط حوالي 150 ألف زائر.
وبعد أن أشار إلى أن الملتقى أصبح سنة بعد أخرى موعدا هاما بالنسبة للفلاحة الإفريقية، قال إن الزوار تمكنوا من زيارة مختلف الأروقة في ظروف جيدة ومريحة وآمنة مقارنة مع الدورات السابقة.
وفي سياق متصل أكد على أهمية مضاعفة مدة فعاليات الملتقى لتصل إلى 10 أيام بدل خمسة خلال الدورات السابقة، وذلك من أجل منح الزوار والفلاحين الوقت الكافي لزيارة أروقة المعرض.
ويشارك في هذه التظاهرة الاقتصادية 1200 عارض يمثلون 53 بلدا من مختلف القارات. وتتضمن فضاءات الملتقى، الذي يحتفي بالاتحاد الأوروبي كضيف شرف، تسعة أقطاب موزعة على مساحة إجمالية تبلغ 172 ألف متر مربع.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.