آخر الأخبار
الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل اليوتنان جنرال السير جون لوريمر، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية، المكلف بمنطقة (مينا)

الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل اليوتنان جنرال السير جون لوريمر، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية، المكلف بمنطقة (مينا)

الإثنين, 19 نوفمبر, 2018 - 14:00

الرباط – بتعليمات سامية من صاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، اليوم الاثنين على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، اليوتنان جنرال السير جون لوريمر، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية، المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا).

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات ،التي جرت بحضور سفير بريطانيا المعتمد بالرباط، انصبت حول تعزيز التعاون الثنائي بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة البريطانية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التعاون العسكري بين الجانبين يشمل مجالات التكوين ، وتنظيم تدريبات مشتركة، على غرار تدريب “جبل الصحراء” ، الذي يقام سنويا على مستوى مراكش.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المسؤولين اللذين أعربا عن ارتياحهما للحصيلة الإيجابية لهذا التعاون، بحثا سبل تعزيزه في أفق تطوير العمل المشترك بين جيشي البلدين من خلال تقاسم الخبرات والتجارب ، مبرزة أن التعاون العسكري المغربي- البريطاني يؤطره اتفاق إطار للتعاون العسكري والتقني موقع سنة 1993 ، وكذا اتفاق حول وضع القوات موقع سنة 2013.

وخلص البلاغ إلى أن الأنشطة الثنائية تتم برمجتها حسب برنامج يتم تحديده من قبل لجنة مختلطة تجتمع سنويا وبالتناوب بكل من الرباط ولندن.

 

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 19 مارس, 2024 في 10:21

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض.

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية