آخر الأخبار
الجوائز المغربية للوجيستيك 2024: تتويج أربع مقاولات

الجوائز المغربية للوجيستيك 2024: تتويج أربع مقاولات

الخميس, 9 مايو, 2024 - 12:22

الدار البيضاء – تم، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، تتويج أربع مقاولات خلال حفل توزيع جوائز النسخة السابعة للجوائز المغربية للوجستيك، المنظمة من قبل الوكالة المغربية لتنمية اللوجستيك، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وجرى خلال هذا الحفل، منح جائزة “المشروع اللوجيستيكي للسنة” لشركة “خدمات البناء واللوجستيك/ Building & logistic services” عن مشروع “بروز فاعل لوجيستيكي شامل”، وعادت جائزة “العقار اللوجيستيكي للسنة” لشركة “الحلول اللوجستيكية/ LogiSolutions” عن مشروعها “Entrepôt de grande hauteur LogiSolutions New York”.

وعادت الجائزة الثالثة المتعلقة بجائزة “مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة” لشركة “Agricold” عن مشروعها “الانتقال الطاقي لمستودع تبريد”، فيما كانت جائزة “المقاولة الناشئة للسنة” من نصيب “VelyVelo” عن مشروعها “Picaleev حل للتسليم في الميل الأخير”.

من جهة أخرى، توجت المقاولة الناشئة Logistiqa بجائزة لجنة التحكيم عن مشروعها “LogisTiqa: حل البرمجيات كخدمة لتحسين الخدمات اللوجستية” والذي يهم تقديم للشركات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة حلا لوجستيكيا متكاملا وملائم بشكل خاص مع احتياجات التعاونيات، يسمح لها بتقليص وقت إدارتها الداخلية وتكاليفها اللوجستية. وتهدف إلى أن تصبح علامة تجارية موثوقة في جميع أنحاء أفريقيا.

وفي كلمة بالمناسبة قال غسان المشرفي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية اللوجستيك : “شهدنا هذه السنة إنجازات استثنائية في المجال اللوجستيكي بالمغرب، وفي هذا الإطار أرغب في تهنئة جميع المشاركين على تفانيهم وابتكارهم”.

وأشار إلى أن الخدمات اللوجستيكية تضطلع بدور حاسم في التنافسية الاقتصادية لبلادنا، مبرزا أن هذه الجوائز تشهد على التميز والالتزام في قطاعنا.

من جانبه، أبرز نائب رئيس لجنة اللوجستيك والعقار، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، سليم بنمليح، أن هذه الجوائز تسلط الضوء على تميز وابتكار المقاولات المغربية العاملة في مجال اللوجستيك.

واعتبر أن الخدمات اللوجستيكية تعد ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، مضيفا أن هذه الجوائز تؤكد أهمية التعاون والفعالية في هذا القطاع.

وضمت لجنة التحكيم التي عملت على تقييم الترشيحات ممثلين عن مؤسسات عمومية وخاصة بالإضافة إلى شخصيات من القطاع اللوجستيكي مشهود لها بخبرتها وسمعتها والتزامها بتطوير سلسلة التوريد في المغرب.

وتروم مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك سنويا، منذ سنة 2016، مكافئة أفضل المشاريع والحلول المعتمدة من قبل الشركات المغربية العاملة بقطاع سلاسل التوريد، التي ساهمت بمشاريعها وتميّزها، في تعزيز النجاعة والابتكار والاستدامة في قطاع اللوجيستيك بالمغرب.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم اختيار أحد المتوجين بالجوائز المغربية للوجيستيك 2024 من قبل أعضاء لجنة التحكيم لتمثيل المغرب في حفل توزيع جوائز الجمعية الأوروبية للوجيستيك (ELA AWARDS 2024) الذي سيقام في 3 أكتوبر 2024 بسلوفينيا.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.