آخر الأخبار
الحالة الصحية لبوريس جونسون “مستمرة في التحسن” (داونينغ ستريت)

الحالة الصحية لبوريس جونسون “مستمرة في التحسن” (داونينغ ستريت)

الخميس, 9 أبريل, 2020 - 15:04

لندن – أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، أن حالته الصحية “آخذة في التحسن”، وذلك بعد إدخاله قسم العناية المركزة، يوم الاثنين الماضي، جراء مضاعفات وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث أن رئيس الوزراء أمضى “ليلة جيدة” بمستشفى سانت توماس بالعاصمة لندن، متقدما بشكره للمصلحة الوطنية للصحة العمومية، إزاء “العلاجات المتميزة” التي تلقاها.

وأكد المصدر ذاته أن بوريس جونسون أمضى ثلاث ليال بمصلحة العناية المركزة مكافحا ضد الأعراض “المتواصلة” للوباء، مضيفا أن هذا القيادي المحافظ الذي يبلغ 55 سنة من العمر، لا زال يخضع لـ “علاج اعتيادي بواسطة الأوكسجين”، من دون الحاجة إلى آلة تنفس اصطناعي.

وحسب الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة البريطانية، سجلت المملكة المتحدة، أمس الأربعاء، 938 وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة، ما يشكل رقما قياسيا يرفع الحصيلة الإجمالية للجائحة إلى أزيد من 7000 وفاة.

ويأتي إدخال رئيس الوزراء البريطاني ليحرم الحكومة من رئيسها، في الوقت الذي تتوغل فيه المملكة المتحدة وسط الأزمة الصحية، من خلال حصيلة يومية تعد من بين الأكثر ارتفاعا في أوروبا.

كما تأتي عشية انقضاء الثلاثة أسابيع الأولية للحجر الصحي الشامل، المفروضة من قبل الحكومة البريطانية قصد تطويق الوباء.

وفي انتظار تماثل جونسون للشفاء، يتعين على الوزراء الرئيسيين المشاركة بعد ظهر اليوم، في اجتماع يعقد بواسطة تقنية الفيديو، مناقشة مستقبل الاستراتيجية البريطانية لمكافحة الجائحة.

 

اقرأ أيضا

البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة بين 2024 و2028 يروم تحقيق التوازن المجالي بالجهة (وزيرة)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:57

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة ما بين 2024 و2028، يهدف، بالأساس، إلى تحقيق التوازن بين الأقاليم والجماعات الترابية بجهة الشمال.

نيروبي.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

كأس العرش لكرة السلة -رجال.. تأهل المغرب الفاسي وجمعية سلا للمباراة النهائية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 11:47

ضمن فريقا المغرب الفاسي وجمعية سلا بطاقة عبورهما إلى دور نهائي كأس العرش لكرة السلة رجال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية