آخر الأخبار
الحركة الديمقراطية الاجتماعية تعتبر الشروط الجزائرية لفتح الحدود البرية مع المغرب “حاجزا رئيسيا أمام محاولات التقارب”

الحركة الديمقراطية الاجتماعية تعتبر الشروط الجزائرية لفتح الحدود البرية مع المغرب “حاجزا رئيسيا أمام محاولات التقارب”

الإثنين, 1 يوليو, 2013 - 20:26

الرباط – اعتبر حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية أن التصريحات الصادرة مؤخرا عن مصادر جزائرية رسمية والتي رهنت فيها تطبيع العلاقات الثنائية وفتح الحدود البرية بالعديد من الشروط “المتناقضة وغير المفهومة”، تعتبر “حاجزا رئيسيا لمحاولات التقارب بين البلدين وترسيخ مبادئ حسن الجوار”.

واستنكر المكتب السياسي للحزب، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، هذه الشروط “التعجيزية” التي “تضع حدودا فاصلة بين العمل السياسي الأخلاقي الذي يعتمد على احترام العهود والاتفاقيات بين البلدين، وتطلعات شعبيهما نحو بناء مستقبل واعد”.

اقرأ أيضا

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).

وزير الثقافة المالي يشيد بجهود جلالة الملك الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:31

أشاد وزير الصناعة التقليدية والثقافة والصناعة الفندقية والسياحة المالي، أندوجولي جيندو، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالجهود الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة لإشعاع الثقافة الإفريقية.

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.