الحركة الشعبية تؤكد التزامها داخل الأغلبية الحكومية بميثاق الأغلبية (بيان)

الحركة الشعبية تؤكد التزامها داخل الأغلبية الحكومية بميثاق الأغلبية (بيان)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2013 - 14:32

الرباط – أكد المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية التزامه داخل الأغلبية الحكومية بميثاق الأغلبية وحرصه على مواصلة الحكومة لتطبيق برنامجها بوتيرة أسرع، وذلك من منطلق قناعاته الثابتة.
وذكر المكتب في بيان أصدره عقب اجتماع عادي عقده مؤخرا أن إمكانية تعديل هذا البرنامج تبقى واردة بحكم تغير المعطيات الظرفية ، مقارنة مع الوقت الذي صيغ فيه البرنامج ، بالإضافة إلى الانكباب على تنزيل مقتضيات الوثيقة الدستورية والقيام بالإصلاحات الضرورية وتنفيذ السياسات العمومية الكفيلة بالاستجابة لانشغالات وانتظارات المواطنات والمواطنين.
وأبرز الأمين العام للحزب السيد امحند العنصر، خلال ترؤسه لهذا الاجتماع الذي خصص أساسا للإعداد للدخول السياسي الجديد، بأن المشاورات لا تزال متواصلة بين رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وبأن قنوات التواصل قائمة بين قيادات مكونات الأغلبية في هذا الشأن .
وأفاد البيان بأنه تقرر إبقاء اجتماع المكتب السياسي للحزب مفتوحا من أجل مواكبة المكتب السياسي لمستجدات هذه المشاورات.
واستأثر الخطاب الملكي الهام بمناسبة ذكرى الخمسين لثورة الملك والشعب باهتمام أعضاء المكتب السياسي، باعتباره خطابا مؤسسا لمسار رائد وغير مسبوق من أجل إرساء منظومة تعليمية وتربوية تعيد الاعتبار للمدرسة العمومية المغربية وتجعلها مستجيبة لمستلزمات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ولمتطلبات الأجيال الجديدة.
وفي هذا السياق،  دعا المكتب السياسي كافة الفاعلين إلى الانخراط في إنجاح هذا الورش الإصلاحي الحيوي والهام.

اقرأ أيضا

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 12:19

أطلق الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، أمس الاثنين ببرلين، فعاليات الحملة الترويجية في ألمانيا، مُستهلا بذلك سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين ألمان.

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.