آخر الأخبار
الحركة الشعبية تثمن الجولة الملكية بإفريقيا باعتبارها “مبادرة سامية تحمل دلالات ورسائل عميقة”

الحركة الشعبية تثمن الجولة الملكية بإفريقيا باعتبارها “مبادرة سامية تحمل دلالات ورسائل عميقة”

الخميس, 6 مارس, 2014 - 11:59

الرباط – ثمن حزب الحركة الشعبية الجولة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حاليا لعدد من البلدان الإفريقية باعتبارها “مبادرة سامية تحمل دلالات ورسائل عميقة” على العديد من المستويات.

وأكدت الحركة الشعبية، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الخميس، أنها، “وهي تتابع الجولة الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تثمن هذه المبادرة السامية التي تحمل دلالات ورسائل عميقة في الجانب المتعلق بالتعاون جنوب – جنوب، والتأكيد الراسخ للبعد الإفريقي في العلاقات الثنائية التي جعل منها الدستور الجديد إحدى مرتكزاته الأساسية، سواء ما يتعلق منها بالجانب الاقتصادي أو الديني أو الثقافي”.

كما ثمنت الحركة الشعبية خطوات جلالته لتعزيز هذا “الخيار الاستراتيجي” على مستوى جميع البلدان التي شملتها الزيارة الملكية، من خلال المشاريع الاقتصادية والاجتماعية التي أشرف جلالته على إعطاء انطلاقتها، ومن خلال الوفد رفيع المستوى الذي رافق جلالته في هذه الجولة الإفريقية، والذي عقد على هامش هذه الزيارة مجموعة من اللقاءات توجت بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات تهم مجموعة من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والدينية.

وأبرز البلاغ أنه “وتعزيزا لهذا الخيار، فقد أبي جلالته إلا أن يترأس شخصيا فعاليات المنتدى الاقتصادي الإيفواري المغربي والذي تميز بخطاب تاريخي يؤكد على نموذج التعاون جنوب – جنوب باعتباره السبيل الأنجع للاندماج الاقتصادي الإفريقي المبني على شراكات فعالة وناجعة باعتبارها آلية لمواجهة الإكراهات ورفع التحديات المطروحة، وترتكز على تعاون بناء وتضامن فعال مع احترام تام لسيادة الدول”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الحركة الشعبية، وهي تستحضر وتتابع الجولة الملكية بإفريقيا، تؤكد على ضرورة تعبئة جميع الفاعلين والمتدخلين وجميع القوى الحية لتكريس هذا الخيار الذي لا محيد عنه، خاصة في ضوء التحولات التي تعرفها بلدان المنطقة”، وتعتبر أن “تجاوب قادة وشعوب هذه الدول مع هذه الزيارة يؤكد مدى نجاح النموذج التنموي الديمقراطي الذي اعتمده المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية