الحركة الشعبية تدين بقوة دعوة الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان توسيع صلاحيات ‘المينورسو’ لتشمل حقوق الإنسان

الحركة الشعبية تدين بقوة دعوة الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان توسيع صلاحيات ‘المينورسو’ لتشمل حقوق الإنسان

الجمعة, 28 مارس, 2014 - 10:43

الرباطة – أعرب حزب “الحركة الشعبية” عن شجبه وأدانته القوية لدعوة خديجة الرياضي، الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل حقوق الإنسان.
وأكد بيان استنكاري للحزب توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الجمعة، أن الحركة الشعبية تشجب وتدين بقوة التصريحات التي أدلت بها خديجة الرياضي، لأحد المواقع الإلكترونية، واصفا ما جاء في هذه التصريحت بـ”الموقف النشاز الذي يخدش مشاعر الجماهير الشعبية المغربية ويتطاول على حقوقها ونضالتها وصمودها ومكتسباتها الديمقراطية والحقوقية والتنموية”
ودعا الحزب جميع القوى الحية والجهات المعنية للتصدي لمثل هذه المواقف والآراء “المستخفة بالمشاعر التي تمس المصالح العليا للوطن وللشعب المغربي المكافح والمناضل”، معتبرا أن هذه التصريحات “تأكيد جديد للمعاداة الصريحة لهذه الجمعية للسيادة المغربية، وتشكيكها واستخفافها بالمنجزات الحقوقية والديمقراطية التي راكمتها بلادنا”.
واعتبر البيان أن هذا التصريح يعد “ضربا صريحا لنضالات الشعب المغربي من أجل استرجاع وتنمية الأقاليم الجنوبية، ودليلا قاطعا على أن هذه الجمعية تخضع لأجندة سياسية معينة وتعبيرا واضحا منها عن خروجها عن إجماع جميع المكونات المغربية بمختلف تلاوينها وتشكلاتها حول قضيتهم الوطنية الأولى”.
وأضاف أن “هذه الجمعية والجهة السياسية التي تقف وراءها معروفة بعداوتها للمغرب وانحيازها لأطروحات الانفصال والارتزاق مسايرة منها لمطامح دول كرست للأسف كل مجهوداتها ومواردها لمعاداة ومعاكسة المغرب”.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.