آخر الأخبار
الحزب الوطني الباسكي: على “البوليساريو” أن تدرك “ما هو ممكن وما هو مستحيل” من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء

الحزب الوطني الباسكي: على “البوليساريو” أن تدرك “ما هو ممكن وما هو مستحيل” من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء

الأربعاء, 16 ديسمبر, 2020 - 20:57

     مدريد –  أكد الحزب الوطني الباسكي، اليوم الأربعاء، أن على “البوليساريو” أن “تدرك ما هو ممكن وما هو مستحيل”، من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء.

    وأوضح إيتور إستيبان، الناطق الرسمي باسم الحزب الوطني الباسكي في مجلس النواب الإسباني أن “العالم تغير كثيرا خلال السنوات الأخيرة، وبالتالي يجب أن نجعل +البوليساريو+ تفهم ما هو ممكن الآن وما هو مستحيل”، من أجل تسوية النزاع حول قضية الصحراء.

    وشدد إستيبان خلال نقاش بمجلس النواب بحضور بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، والعديد من الوزراء على أنه “من وجهة النظر الجيوستراتيجية فإن +البوليساريو+ قد خسر (…)، لذلك يجب أن يبحث عن حل في إطار الممكن” لتسوية هذا النزاع.

    وقال إستيبان “لا أحد يمكنه أن ينكر الأهمية الجيوستراتيجية المتزايدة للمغرب في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وفي مجالات أخرى”.

    وأكد الناطق الرسمي باسم الحزب الوطني الباسكي، في نفس السياق، على ضرورة الحفاظ على علاقة جيدة مع المغرب  “البلد المهم” بالنسبة لإسبانيا والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية