آخر الأخبار
الحسيمة.. الفنان أشرف اليعقوبي يقدم باقة من أورع أغانيه في أمسية موسيقية عن بعد

الحسيمة.. الفنان أشرف اليعقوبي يقدم باقة من أورع أغانيه في أمسية موسيقية عن بعد

السبت, 9 مايو, 2020 - 12:01

الحسيمة – قدم الفنان أشرف اليعقوبي ابن مدينة الحسيمة، الأربعاء، أمسية ثقافية عن بعد، غنى فيها باقة من أحدث وأروع أغانيه.

ونقلت هذه الأمسية، التي نظمت بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالحسيمة، مباشرة على الصفحة الرسمية لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وشنف الفنان اليعقوبي أشناف المستمعين بأغان أمازيغية رائعة ضمن ألبومه الشهير “الحضية” تغنى بالحب والإنسان والعلاقات الإنسانية والاجتماعية، فضلا عن ثلة من الأغاني العربية الشهيرة.

وحظيت الأمسية بمتابعة العديد من أبناء وبناء إقليم الحسيمة الذين تفاعلوا بقوة مع العرض الراقي الذي قدمه الفنان اليعقوبي، وقام العديد منهم بتقاسم البث المباشر للأمسية مع أصدقائهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

واعرب الفنان اليعقوبي، بالمناسبة، عن امتنانه الكبير لمديرية الثقافة الحسيمة التي أتاحت له فرصة تجديد اللقاء والتواصل مع ساكنة الحسيمة خلال شهر رمضان، هذه المرة عن بعد.

وأشاد في السياق ذاته بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) لتقريب الفن والفنانين من الجماهير العريضة وتعزيز التواصل معهم خلال هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر منه بلادنا جراء جائحة كورونا.

ويندرج تنظيم هذا العرض الفني، حسب مديرية الثقافة بالحسيمة، في إطار الإجراءات الاحترازية الرامية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والحد من انتشاره.

اقرأ أيضا

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية