آخر الأخبار
الحسيمة.. تسليم الدفعة الثانية من المطهرات والمعقمات المضادة لفيروس كورونا المستجد

الحسيمة.. تسليم الدفعة الثانية من المطهرات والمعقمات المضادة لفيروس كورونا المستجد

الإثنين, 1 يونيو, 2020 - 20:27

الحسيمة – تم مؤخرا تسليم الدفعة الثانية من المطهرات والمعقمات المضادة لفيروس كورونا المستجد التي تم تحضيرها بمبادرة أربعة طلاب من خريجي كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة.

وتم تحضير هذه المطهرات بمختبر شعبة الكيمياء التابع لكلية العلوم والتقنيات، تحت إشراف وتأطير حسن امحمدي، أستاذ بالكلية متخصص في مجال الكيمياء، وذلك طبقا للمواصفات والمعايير المعتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

وتسلمت الجماعتان الترابيتان بني بوعياش وأيت يوسف بإقليم الحسيمة هذه الدفعة الجديدة من المطهرات والمعقمات الخاصة باليدين، بعد الدفعة الاولى التي تسلمتها خلال الأسابيع الماضية إلى جانب جماعة الحسيمة وهمت معقمات ومطهرات خاصة بالشوارع والأزقة والساحات العمومية.

وأوضح عميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، محمد البقالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الكلية حرصت على تسخير خبرتها والتجهيزات التي تتوفر عليها لصنع وإنجاز هذه المعقمات في أحسن الظروف مساهمة منها في جهود التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف السيد البقالي أن الجماعات الترابية المعنية انخرطت بفعالية وساهمت بدورها في هذه العملية من خلال اقتناء المواد الأولية الضرورية لصنع المعقمات والمطهرات سواء الخاصة باليدين أو التي تهم الشوارع والأزقة.

من جهتهم، أعرب الطلبة المعنيون عن فخرهم الكبير بهذه المبادرة التي ستساهم في جهود الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، معربين عن امتنانهم لسلطات الإقليم وإدارة الكلية على المجهودات التي بذلوها حتى تنجز هذه المعقمات والمطهرات في أحسن الظروف.

يذكر أن كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة وضعت مختبر شعبة الكيمياء التابع لها وخبرتها في هذا المجال رهن إشارة الخريجين الثلاثة لصناعة هذه المطهرات المضادة لفيروس كورونا المستجد التي تستجيب للمواصفات والمعايير المعتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

وتأتي مبادرة الخريجين الثلاثة انسجاما مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الصادرة عن السلطات العمومية للتصدي لخطر انتشار وباء كورونا المستجد.

والتحقت كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، بفضل هذه المبادرة الخلاقة، بركب المبادرات الوطنية التي أطلقتها عدد من الكليات بمدن أخرى بالمملكة للمساهمة في جهود الحد من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

 

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (نصف النهاية).. المغرب يواجه ليبيا وعينه على الاقتراب من لقبه القاري الثالث و انتزاع بطاقة العبور للمونديال

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 13:31

يواجه المنتخب الوطني المغربي، مساء غد الجمعة، نظيره الليبي، برسم نصف نهائي الدورة السابعة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي تقام بالرباط إلى غاية 21 أبريل الجاري، وكله عزم على انتزاع بطاقة التأهل للنهائي في مسعى للظفر بلقبه الثالث في هذه التظاهرة القارية المرموقة، وبالتالي ضمان تذكرة العبور لكأس العالم للعبة المقررة في أوزبكستان.

حقوق الإنسان.. المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا (الأمينة العامة لمجلس أوروبا)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 12:39

أكدت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيجينوفيتش بوريتش، مؤخرا بستراسبورغ، أن “المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا”، وذلك حسبما جاء في بلاغ مشترك للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ومجلس أوروبا.

فاس.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر (مصدر أمني)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 11:53

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية