آخر الأخبار
الحكومة بصدد إعداد استراتيجية للتشغيل في إطار مقاربة تشاركية بين الفرقاء (وزير)

الحكومة بصدد إعداد استراتيجية للتشغيل في إطار مقاربة تشاركية بين الفرقاء (وزير)

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 15:20

القاهرة- قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، السيد عبد السلام الصديقي، إن الحكومة بصدد إعداد استراتيجية وطنية للتشغيل في إطار مقاربة تشاركية بين مختلف الفرقاء تتوخى إرساء رؤية جديدة تستهدف على المدى البعيد التشغيل الأمثل للرأسمال البشري وضمان شغل منتج ولائق وتحقيق نمو اقتصادي قوي متوازن ومستدام، وإصلاح عميق وشامل لسوق الشغل وتطوير الحقوق الأساسية للعمال.

وأضاف وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أمام الدورة ال41 لمؤتمر العمل العربي، الذي تحتضنه حاليا القاهرة، أن أولويات الحكومة في مجال الحماية الاجتماعية تروم تطوير نظام الحماية الاجتماعية من خلال تحسين الخدمات المقدمة وتوسيع نطاقها لتشمل فئات اجتماعية جديدة والرفع من أداء منظومة التعويض عن حوادث الشغل ودخول نظام التعويض عن فقدان الشغل حيز التنفيذ، وإصلاح نظام التعاضد، وذلك في إطار السعي لوضع منظومة وطنية متكاملة للحماية الاجتماعية.

وأشار، في هذا الإطار، إلى تدبير تدفقات الهجرة والعمل على تسوية وضعية المهاجرين وتحيين الآليات القانونية وتعزيز تدابير المواكبة، وكذا تعزيز التعاون جنوب جنوب في هذا المجال، مبرزا أنه تمت تسوية وضعية الآلاف من المهاجرين.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية، ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي (منتدى)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:13

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

صناعة السيارات: إطلاق مشروع التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:11

تم اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد لـ “التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات بالمغرب”، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

جهة الشرق.. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها العادي الأول برسم 2024

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:05

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، اليوم الأربعاء بوجدة، اجتماعها العادي الأول برسم سنة 2024، والذي خصص لدراسة مختلف النقاط المدرجة بجدول الأعمال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية