آخر الأخبار
الحكومة تتابع عن كثب أوضاع المواطنين في المناطق التي تعرف تساقطا قويا للثلوج

الحكومة تتابع عن كثب أوضاع المواطنين في المناطق التي تعرف تساقطا قويا للثلوج

الأربعاء, 7 فبراير, 2018 - 22:30

الرباط – أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الحكومة تتابع عن كثب، أوضاع المواطنين في المناطق التي تعرف، في الآونة الأخيرة، تساقطا قويا للثلوج وخاصة منهم الرحل والقاطنين في عدد من الدواوير.

وأوضح السيد العثماني، على هامش الزيارة الميدانية لمحطة أبي رقراق لمعالجة المياه، أن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء قام بزيارات إلى عدد من المناطق، من بينها ميدلت، حيث بحث الوضعية القائمة مع السلطات الاقليمية والمحلية والجهات المعنية ومع بعض المتدخلين بهدف اتخاذ الاجراءات السريعة والعاجلة الرامية من تخفيف آثار وتداعيات موجة الطقس الراهنة ودعم الفرق الموجودة.

وأشاد رئيس الحكومة ، في هذا الصدد ، بعمل كافة فرق التدخل والإنقاذ الذين يسهرون، في ظروف صعبة وقاسية، على فك العزلة وإزاحة الثلوج المتراكمة على طرقات المناطق التي شهدت تساقطات ثلجية قوية، منوها أيضا بالفرق التي تعمل على إيصال المؤن للمواطنين في عدد من المناطق المعزولة.

ومن جهة أخرى، أبرز السيد سعد الدين العثماني الانعكاسات الإيجابية والجيدة للتساقطات المطرية والثلجية الأخيرة، معتبرا أنها “تعد بشرى خير كبيرة”، مشيرا إلى أنها همت بعض المناطق التي عانت من تأخر هذه التساقطات. وأضاف في هذا السياق أن بعض المناطق سجلت تساقطات ثلجية كثيفة فاقت التوقعات، بل إن بعضها لم يسبق أن شهد تساقطا للثلوج من قبل.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية