آخر الأخبار
الحكومة توافق على مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاق تعاون بين المغرب والغابون في ميدان الملاحة التجارية

الحكومة توافق على مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاق تعاون بين المغرب والغابون في ميدان الملاحة التجارية

الخميس, 22 مايو, 2014 - 16:51

الرباط – وافق مجلس الحكومة، يوم الخميس برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، على مشروع قانون رقم 14-37 يوافق بموجبه على اتفاق تعاون موقع بليبروفيل في 7 مارس 2014 في ميدان الملاحة التجارية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الغابون.

وجاء في بلاغ تلاه السيد محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذا الاتفاق، الذي تقدم به الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد محمد عبو، نيابة عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، يهدف إلى تشجيع وتيسير وتطوير العلاقات البحرية والشركات الملاحية والتعاون بشكل وثيق للرفع وتحفيز النمو المستدام للنقل البحري بين البلدين.
وأضاف أن الاتفاق يروم أيضا تبادل المعلومات اللازمة لتسريع وتسهيل المبادلات التجارية عبر البحر والموانئ، إضافة إلى تشجيع التعاون بين القطاع الخاص في البلدين لإحداث مقاولات مشتركة في ميدان النقل البحري وصيانة السفن وتشييدها، وكذلك تشجيع أو تسهيل التبادل والتكوين وتحسين قدرات موظفيهم وطلبتهم في مختلف المؤسسات البحرية والمينائية.

 

اقرأ أيضا

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 11:20

تنتهي يوم الإثنين المقبل (29 أبريل) عملية إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين برسم سنة 2024 ، وهي فرصة جديدة أمام الشباب، ذكورا وإناثا، للاستفادة من تكوين عسكري متميز يساهم في تطوير كفاءتهم المعرفية والمهنية ويفتح أمامهم آفاقا واعدة في سوق الشغل.

المغرب-إسبانيا.. استجابات مشتركة لتحديات التغير المناخي (وزير إسباني)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 11:13

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والغذاء الاسباني، لويس بلاناس، أمس الثلاثاء في مكناس، أن المغرب وإسبانيا لديهما استجابات مشتركة لتحديات التغير المناخي.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,39 في المائة ليستقر عند 13.298,75 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية