آخر الأخبار
الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة: جون كيري يزور المغرب قريبا (الخارجية الأمريكية)

الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة: جون كيري يزور المغرب قريبا (الخارجية الأمريكية)

الخميس, 31 أكتوبر, 2013 - 15:43

واشنطن – أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن كاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، سيزور المغرب قريبا، في إطار جولة تقوده أيضا نحو أوروبا والشرق الأوسط، من ثالث إلى 11 نونبر المقبل.    وأوضح بلاغ للخارجية الأمريكية أن “كيري سيترأس بالرباط بمعية وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين البلدين، كما سيجري مباحثات مع عدد من المسؤولين السامين المغاربة حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية”.

و من جانبها أكدت المتحدثة باسم الخاجية الأمريكية، جين بساكي،  أن الزيارة التي سيقوم بها  للمغرب رئيس الدبلوماسية الأمريكية جون كيري، والحوار الاستراتيجي بين البلدين، يبرزان الشراكة “العريقة والخاصة” القائمة بين الولايات المتحدة والمغرب.

وأكدت بساكي، في بلاغ لها، أن “هذا الحوار الاستراتيجي، الذي أطلق في شتنبر 2012، يبرز تعاوننا الوطيد والدائم مع المغرب”.

وأوضحت أن هذه الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي ستتدارس من خلال أربع مجموعات عمل، القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية، كذا التربية والتعليم.

وتندرج الزيارة المرتقبة لكيري إلى المغرب في إطار جولة تقوده أيضا نحو أوروبا والشرق الأوسط، من ثالث إلى 11 نونبر المقبل.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 : إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:54

تم، اليوم الجمعة بمكناس، إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

الجامعة الخاصة لفاس تحتضن النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:47

نظمت كلية العلوم شبه الطبية وتقنيات الصحة التابعة للجامعة الخاصة لفاس، اليوم الجمعة، النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري.

اللجنة رفيعة المستوى المكلفة بالإعداد لتنظيم الدورة الرابعة للمؤتمر الوزاري العالمي للسلامة الطرقية تعقد اجتماعها بالرباط

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:33

عقدت اللجنة رفيعة المستوى المكلفة بإعداد وتنسيق الأشغال التحضيرية لتنظيم الدورة الرابعة للمؤتمر الوزاري العالمي للسلامة الطرقية، اليوم الجمعة بالرباط، اجتماعها برئاسة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل رفقة المبعوث الخاص للأمم المتحدة المكلف بالسلامة الطرقية ومدير قطاع المحددات الاجتماعية للصحة بمنظمة الصحة العالمية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية