آخر الأخبار
الحوار الليبي.. الممثل الخاص الأممي يشيد بالروح “الإيجابية والبناءة” للأطراف الليبية المدركة لاستعجالية التوصل إلى اتفاق للخروج من الأزمة

الحوار الليبي.. الممثل الخاص الأممي يشيد بالروح “الإيجابية والبناءة” للأطراف الليبية المدركة لاستعجالية التوصل إلى اتفاق للخروج من الأزمة

الخميس, 5 مارس, 2015 - 23:54

الصخيرات- أشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا السيد بيرناردينو ليون، بالروح “الإيجابية والبناءة” التي أبانت عنها الأطراف الليبية المتنازعة، خلال اليوم الأول من المشاورات السياسية التي افتتحت اليوم الخميس بالصخيرات، والرامية إلى إيجاد تسوية سلمية للأزمة السياسية في ليبيا.

وأبرز المسؤول الأممي، في ندوة صحفية عقدها عقب انتهاء اليوم الأول من هذه المشاورات، أن الطرفين كانا “مدركين جدا” لاستعجالية التوصل إلى اتفاق، خاصة بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها البلاد والوضعية الاقتصادية الصعبة والجمود السياسي الشامل.

وأضاف أن الطرفين أعربا عن استعدادهما القوي للتوصل إلى مخرج لهذه الأزمة السياسية، لا سيما ما يتعلق “بالجوانب الأكثر استعجالية” من قبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية وإعادة إرساء الأمن في البلاد، مشيرا إلى أن المفاوضين سيعلمون في الأيام الموالية على تعميق النقاش بشأن هذه القضايا الرئيسية.

وأضاف السيد ليون، الذي عقد لقاءات منفصلة مع الوفدين الليبيين، بحضور سفراء أجانب كملاحظين من كل من فرنسا وايطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوربي، أن “هذه القضايا هي التي من شأنها أن تمكن ليبيا من الخروج من هذه الأزمة الصعبة للغاية بالنسبة للبلاد والمنطقة برمتها”.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية