الخطابان الملكيان بمناسبتي عيد العرش وثورة الملك والشعب يرسمان خريطة طريق لتحقيق تنمية شاملة ( الاتحاد الدستوري)

الخطابان الملكيان بمناسبتي عيد العرش وثورة الملك والشعب يرسمان خريطة طريق لتحقيق تنمية شاملة ( الاتحاد الدستوري)

الأربعاء, 5 سبتمبر, 2018 - 18:08

الرباط – أكد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري أن الخطابين الملكيين بمناسبتي عيد العرش وثورة الملك والشعب يحملان توجيهات قوية لرسم خريطة طريق لتحقيق التنمية الشاملة التي تستهدف في عمقها جميع شرائح المواطنين وعلى رأسهم فئة الشباب.

وسجل المكتب السياسي في بلاغ عقب اجتماعه أمس الثلاثاء بالرباط برئاسة محمد ساجد الأمين العام للحزب، أن جلالة الملك أكد  على ضرورة وضع فئة الشباب في صدارة جميع المخططات والاستراتيجيات والنموذج التنموي الجديد من أجل الاستجابة إلى تطلعات  الشباب وتوفير مناصب الشغل الحقيقية لهم.

وحسب المصدر نفسه فقد أكد المكتب السياسي أن الخطابات الملكية تؤكد مرة أخرى ثبات المغرب في موقفه للدفاع عن وحدته الترابية مبرزا جهود جلالة الملك في القارة الإفريقية وما بذلته الدبلوماسية المغربية في المحافل الدولية لإقناع المنتظم الدولي بحقوق وشرعية المغرب في صحرائه.

وأشاد المكتب السياسي بمصادقة المجلس الوزاري على قانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين؛ الذي يعتبر آلية لتطوير قطاع التعليم  مؤكدا أنه يتابع ب”اهتمام كبير” التطورات التي يعرفها المشهد السياسي وما يصاحبه من انشغالات الشعب المغربي وتطلعاته للقضايا الاجتماعية وإيجاد فرص الشغل وخدمات اجتماعية. وعبر المكتب السياسي للحزب عن أمله في ان تترجم هذه الانشغالات في قانون المالية لسنة 2019.

وفي الشأن الحزبي الداخلي ناقش المكتب السياسي استعدادات الحزب للدخول السياسي المقبل وما يتطلبه من دينامية واستراتيجية جديدة تساهم في إعطاء نفس جديد للعمل السياسي والحزبي حيث عبر الأعضاء عن انخراط الحزب ومناضليه في الرؤية الملكية الرصينة من أجل النهوض بالتعليم والصحة والشغل، مع رصد موطن الخلل في هذه القطاعات وتسخير جميع الكفاءات الحزبية ذات الاهتمام للمساهمة في تحقيق المبتغى وذلك عبر تنظيم أيام دراسية وندوات لبلورة توجهات الحزب ومواقفه الخاصة.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية