الخطاب الملكي رسالة واضحة وراسخة في ما يخص الدفاع عن مغربية الصحراء (رئيس جامعة)

الخطاب الملكي رسالة واضحة وراسخة في ما يخص الدفاع عن مغربية الصحراء (رئيس جامعة)

الإثنين, 22 أغسطس, 2022 - 20:31

بني ملال – قال رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، نبيل حمينة، إن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال69 لثورة الملك والشعب، يحمل رسالة واضحة وراسخة في ما يخص الدفاع عن مغربية الصحراء.

وأكد حمينة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الخطاب الملكي يظهر عزما قويا على التصدي لمراوغات أعداء وحدتنا الترابية”، مشيرا إلى أن خطاب جلالة الملك ذكر بالمكاسب التي حققتها المملكة في مسار الدفاع عن عدالة قضيتها الوطنية.

وقال إن المملكة بفضل عدالة قضيتها الوطنية، حققت خطوات كبيرة على الصعيدين الوطني والدولي، حيث أظهر عدد كبير من الدول الوازنة دعمها لمخطط الحكم الذاتي، باعتباره الحل الوحيد لتسوية النزاع المفتعل.

وأضاف حمينة أن الخطاب الملكي، الذي تطبعه المصداقية، يشكل رسالة واضحة من شأنها المساعدة على وضع توجه جديد فارق في علاقات الثقة مع عدد كبير من الدول، التي تعترف بعدالة القضية المغربية.

وبخصوص المغاربة المقيمين بالخارج، سلط رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الضوء على السياسة الملكية الرشيدة في مجال تعزيز ارتباط المملكة بجاليتها، والمواكبة التي يقدمها المغرب لكفاءاته ومواهبه في الخارج من خلال دعم مبادراتهم ومشاريعهم الاستثمارية في بلادنا.

 

 

اقرأ أيضا

جنيف.. مساهمة فعالة للمغرب في إبرام معاهدة حول الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:11

قدمت المملكة المغربية مساهمة فعالة في مسار التوصل إلى معاهدة دولية حول الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بها.

السمارة على موعد مع المهرجان الوطني للألعاب التقليدية

السبت, 25 مايو, 2024 في 16:39

افتتحت، مساء أمس الجمعة بالسمارة، فعاليات النسخة السادسة من المهرجان الوطني للألعاب التقليدية، المنظمة تحت شعار “الألعاب التقليدية واجهة للتراث الثقافي اللامادي”.

إقصائيات كأس العالم 2026.. وليد الركراكي يعقد ندوة صحفية يوم الثلاثاء المقبل بسلا

السبت, 25 مايو, 2024 في 16:19

يعقد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وليد الركراكي، يوم الثلاثاء المقبل ندوة صحفية بسلا، للاعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة لخوض مباراتين أمام منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي، (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.