آخر الأخبار
الداخلة .. أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة وادي الذهب لكويرة تندد بمواقف الجزائر المعادية لوحدة المغرب

الداخلة .. أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة وادي الذهب لكويرة تندد بمواقف الجزائر المعادية لوحدة المغرب

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 11:15

الداخلة -نددت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة وادي الذهب لكويرة بمواقف الجزائر المعادية لوحدة المغرب وسيادته على صحرائه التي تضمنها خطاب الرئيس الجزائري إلى اجتماع أبوجا.
وأكدت أسرة المقاومة وجيش التحرير بالجهة، في بلاغ استنكاري خلال تجمع خطابي نظم، أمس الأربعاء بالداخلة، بمناسبة الذكرى 38 للمسيرة الخضراء، ترأسه مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، رفقة والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب حميد شبار، أن المواقف الجزائرية الأخيرة “تشكل استفزازا كبيرا للمغرب وسيادته على صحرائه، وتضرب في العمق أواصر الأخوة العربية والإسلامية، وعلاقات حسن الجوار بين الشعبين”.
وندد البلاغ بمواقف حكام الجزائر المعادية لوحدة المغرب الترابية وسيادته على صحرائه، مسجلا أن الجزائر “دأبت على اتخاذ مجموعة من المواقف العدائية والقيام بأعمال استفزازية لا تخدم الاستقرار في المنطقة وتسعى إلى تأزيم العلاقات الثنائية، من خلال ترويج جملة من المغالطات الواضحة والاتهامات الصريحة ضد المغرب خاصة في مجال حقوق الإنسان”.
وأكدت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة وادي الذهب لكويرة أنه من منطلق التعبئة الوطنية فإنها تغتنم هذه المناسبة “للتعبير عن تجندها الدائم وحضورها الفاعل في كل المحافل الوطنية والدولية للدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، مسترشدة في ذلك بمضامين الخطاب الملكي السامي في افتتاح السنة التشريعية للبرلمان، خاصة فيما يتعلق بالتعبئة القوية واليقظة المستمرة لكافة القوى الحية للأمة للتصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة ودحض مغالطات حكام الجزائر العدائية”.
وأعربت عن تشبثها التام بخيار الحكم الذاتي كحل سياسي لقضية الصحراء المغربية، مشيدة بمضامين الخطاب الملكي السامي في افتتاح السنة التشريعية للبرلمان، مؤكدة تمسكها بالنموذج المجتمعي للمغرب تحت القيادة الرشيدة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره اله ، وتجندها الدائم للدفاع عن مقدسات البلاد وفاء للشعار الخالد “الله .. الوطن .. الملك”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظم ورشات تحسيسية حول الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 15:36

نظمت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الأربعاء بالرباط، ورشات تحسيسية حول الذكاء الاصطناعي وسبل استخدامه في مجال حماية البيئة.

تلاميذ فلسطينيون يزورون رواق وكالة بيت مال القدس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 14:44

زار تلاميذ فلسطينيون يمثلون عدة مؤسسات تعليمية بمدينة القدس ، اليوم الأربعاء، رواق وكالة بيت مال القدس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

الدار البيضاء: افتتاح الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للصناعة السمكية بالمغرب

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 14:39

انطلقت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أشغال المنتدى الدولي للصناعة السمكية في دورته الثالثة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي.