آخر الأخبار
الداخلة .. توقيف شخصين من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في البشر

الداخلة .. توقيف شخصين من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في البشر

الأربعاء, 29 أبريل, 2020 - 14:03

الرباط – تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الداخلة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء ، من توقيف مواطنين من جنسية إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغان من العمر 32 و34 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في البشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة، فضلا عن ضبط مجموعة من المرشحين للهجرة السرية، من بينهم طفلان قاصران وثماني سيدات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن  عملية أمنية كانت قد مكنت خلال ليلة أمس الثلاثاء من توقيف 20 مرشحا للهجرة السرية من مواطني دول إفريقيا جنوب الصحراء بشاطئ مدينة الداخلة، فضلا عن حجز قارب تقليدي مزود بمحركين ومجموعة من البراميل المعبأة بالبنزين، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى توقيف المشتبه فيهما المتورطين بشكل مباشر في تنظيم عملية الهجرة السرية عبر السواحل الجنوبية للمملكة.

وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهما مكنت من حجز مبالغ مالية توزعت بين 85.540 درهم من العملة الوطنية و2356 أورو، فضلا عن مبلغ مالي آخر بالعملة الموحدة لدول غرب إفريقيا.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي امتدادات هذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن توقيف كافة المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

 

اقرأ أيضا

قطاع التربية الوطنية.. السيد بنموسى يستعرض بمجلس المستشارين إجراءات تنزيل النظام الأساسي الجديد

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 17:30

استعرض وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنزيل النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تشارك في الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 17:17

تشارك المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، في الدورة الـ29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم بالرباط في الفترة ما بين 09 و19 ماي الجاري.

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تصدر تقرير أنشطتها برسم سنة 2023

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 17:10

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تقرير أنشطتها برسم سنة 2023، والذي سلطت فيه الضوء على وضعية السجون بالمغرب والجهود المبذولة لمواجهة مختلف التحديات المرتبطة بتحسين ظروف الإيواء والأمن والسلامة بالمؤسسات السجنية، فضلا عن حصيلة تنزيل استراتيجيتها في أفق سنة 2026، الرامية إلى تعزيز الدور التأهيلي والتربوي للمؤسسات السجنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية