الداخلة.. حجز أزيد من 271 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك منذ بداية شهر رمضان

الداخلة.. حجز أزيد من 271 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك منذ بداية شهر رمضان

الخميس, 21 مايو, 2020 - 0:04

الداخلة – تم حجز أزيد من 271 كيلوغرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك من طرف الجهات المختصة على مستوى إقليم وادي الذهب منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وحسب معطيات لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، فقد تم حجز هذه الكمية الإجمالية خلال عمليات المراقبة التي تم تنفيذها في 363 نقطة بيع بالأسواق المحلية والمحلات التجارية للقرب.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الكمية الإجمالية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، التي تم حجزها وإتلافها، تشمل 115 كلغ من اللحوم الحمراء و45 كلغ من اللحوم البيضاء وأزيد من 111 كلغ من المنتجات الغذائية المختلفة.

وبدورها، قامت اللجنة المشتركة لمراقبة وضعية التموين والسعر والجودة، خلال نفس الفترة، بتحرير محاضر ثماني مخالفات، توزعت بين ثلاث مخالفات لعدم تقديم فواتير وخمس مخالفات لعدم إشهار الأسعار. كما تم توجيه إنذارين من طرف اللجنة التي أصدرت قرار إغلاق بسبب خرق شروط النظافة والجودة.

وتندرج هذه العملية، يضيف المصدر ذاته، في إطار الجهود الرامية إلى تتبع تموين الأسواق المحلية ومراقبة جودة المنتوجات الغذائية التي تباع في الأسواق والمحلات التجارية في إقليم وادي الذهب.

وتتواصل هذه العملية خلال شهر رمضان المبارك وفقا لبرنامج تم إرساؤه بموجب الإطار القانوني والتنظيمي المنظم في هذا المجال.

من جهة أخرى، تواصل اللجنة المشتركة لمراقبة وضعية التموين والسعر والجودة، تكثيف عملياتها بهدف السهر على حسن سير التموين ومراقبة أسعار المواد الأساسية على الصعيد المحلي، والتصدي لأي ارتفاع غير مشروع أو مضاربة أو ممارسة من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطنين وأمنهم الصحي.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.