الدار البيضاء.. السيدة الرميلي تدعو إلى تسريع وتيرة معالجة طلبات رخص التعمير

الدار البيضاء.. السيدة الرميلي تدعو إلى تسريع وتيرة معالجة طلبات رخص التعمير

الإثنين, 4 يوليو, 2022 - 13:11

الدار البيضاء – دعت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، إلى ضرورة تسريع وتيرة دراسة وفحص طلبات رخص التعمير في احترام تام للآجال التنظيمية المنصوص عليها.

وذكر بلاغ لمجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الأحد، أن السيدة الرميلي طالبت من الموظفين الموكولة إليهم دراسة وفحص طلبات رخص التعمير الى معالجة الملفات المعروضة عليهم وتدقيق فحصها وإبداء ملاحظاتهم في أجل أقصاه 48 ساعة من التاريخ المحدد لكل ملف.

وأضاف المصدر أنه سيتم معالجة طلبات وملفات الحصول على رخص التعمير والتجزئات والمجموعات السكنية وكذا البناء والتعديل، المودعة في منصة “Rokhas” من أجل ضمان استجابة الدوائر المختصة في جماعة الدار البيضاء، وذلك في المواعيد التنظيمية، ووفقا لضابط البناء العام المحدد لشكل وشروط تسليم الرخص والوثائق المقررة بموجب النصوص التشريعية ذات الصلة.

وخلص البلاغ إلى أن هذا الإجراء “يأتي من أجل معالجة الاختلالات والتأخيرات التي طالما عرقلت القطاع، حيث تم الوقوف على العديد من الملفات الناقصة والتي يتم التأشير عليها دون فحصها بشكل دقيق”.

اقرأ أيضا

عودة الثلوج بأوكايمدن تدخل البهجة والسرور في النفوس

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:54

توشحت محطة أوكايمدن (إقليم الحوز)، المتواجدة على علو 2700 متر، بالرداء الأبيض لتعيد البهجة لنفوس الساكنة المحلية والزوار، وكذا الفلاحين ومهنيي قطاع السياحة.

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.