الدار البيضاء.. المركب السوسيو- تربوي لإدماج الشباب بحي الرحمة 2 بنية اجتماعية كفيلة بتعزيز انخراط شباب المنطقة في التنمية المحلية

الدار البيضاء.. المركب السوسيو- تربوي لإدماج الشباب بحي الرحمة 2 بنية اجتماعية كفيلة بتعزيز انخراط شباب المنطقة في التنمية المحلية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2013 - 20:59

الدار البيضاء  –  إيمانا منها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وجعله في صلب أي مسلسل تنموي، تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن سياسة إحداث المركبات السوسيو- تربوية ومراكز تكوين الشباب الرامية إلى توفير فضاءات ملائمة لتأطيرهم تأطيرا نموذجيا يضمن اندماجهم السوسيو-مهني ويكرس دورهم في الدفع بعجلة التنمية سواء على المستوى المحلي أو الوطني.وفي هذا السياق بالذات ، يندرج إحداث المركب السوسيو- تربوي لإدماج الشباب الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، على تدشينه يوم الثلاثاء بحي الرحمة 2 بالدار البيضاء، والذي يعد فضاء مثاليا سيغني الحياة الجمعوية والثقافية والإبداعية بالمنطقة ، كما سيسهم في تفتق مواهب شبابها وتعزيز خبراتهم في أفق تحضيرهم لولوج سوق الشغل والمساهمة بفعالية في التنمية المحلية.

ويعكس تدشين جلالة الملك لهذا المركب الجديد العناية الموصولة التي ما فتئ جلالته يحيط بها فئة الشباب، وحرص جلالته الدائم على التتبع الميداني للمبادرات الرامية إلى استثمار طاقاتهم وتعزيز اندماجهم السوسيو-مهني وتوفير الظروف الملائمة لبروز مواهبهم وكفاءاتهم، وكذا تقوية قدراتهم وانتشالهم من جميع مظاهر التهميش والإقصاء الاجتماعي.

كما يعكس إحداث مؤسسة محمد الخامس للتضامن لهذا المركب الأهمية القصوى التي توليها المؤسسة لفئة الشباب من خلال تكوينهم وتأهيلهم ومواكبتهم، مهنيا وثقافيا ورياضيا وتربويا، وبالتالي تشجيعهم على اتخاذ المبادرات اللازمة للاندماج الفاعل في العملية التنموية المحلية.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية