آخر الأخبار
الدار البيضاء تستضيف سباق (هاكتون) للذكاء الاصطناعي من 23 إلى 25 يونيو الجاري

الدار البيضاء تستضيف سباق (هاكتون) للذكاء الاصطناعي من 23 إلى 25 يونيو الجاري

الإثنين, 12 يونيو, 2017 - 16:31

الدار البيضاء – تستضيف مدنية الدار البيضاء، في الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجاري ، سباق (هاكتون) للذكاء الاصطناعي، الأول من نوعه على الصعيد الافريقي , و الذي سيجرى بشكل متزامن في أكبر المدن التكنولوجية عبر العالم .

وأفاد بلاغ لمؤسسة (إيكس – فيفو للاستثمار) ، الجهة المنظمة للسباق، بأن السلسة العالمية الاولى من منافسات (هاكتون) ستجمع حوالي ألف مولع بالذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم لإيجاد الحل ،في توقيت موحد، لثلاثة تحديات وذلك في ظرف 48 ساعة.

و تعد الدار البيضاء ، المدينة الافريقية الوحيدة التي تستضيف هذه المنافسة الى جانب 14 مدينة عالمية وهي سان فرانسيسكو ، وسان دييغو ، وسياتل ،و نيويورك , و فانكوفار ،و تورنتو ، و باريس ،و لندن ،و أمستردام ،و ميونخ ،و روما ، و بكين ،و شانغاي ،و طوكيو.

وخلال هذا الهاكتون ، سيعمل فريق متميز في الابتكار ، يتألف ليس فقط مولعين بالذكاء الاصطناعي ولكن أيضا من المطورين في مجال التكنولوجيات الرقمية ، و غيرهم ، على إنشاء نماذج لمساعدة المقاولات المشاركة في إيجاد الحلول المناسبة للإشكاليات التي تواجهها .

و سيشكل هذا الحدث ، الذي يمكن الولوج إليه بالمجان ،وسيلة للانفتاح على القطاعات التكنولوجية الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية